31.9 C
تونس
22 سبتمبر، 2024
عالمية

الأفغان على رأس القائمة.. فرنسا تستقبل نصف مليون لاجئ



استقبلت فرنسا أكثر من نصف مليون لاجئ على أراضيها إلى غاية عام 2022 بحسب أرقام المكتب الفرنسي لحماية اللاجئين التي نشرها في تقريره السنوي.
وللسنة الخامسة على التوالي، تصدر المواطنون الأفغان طلبات اللجوء فيما أدت الحرب في أوكرانيا إلى تدفق طلبات اللجوء من روسيا أكبر مما كان عليه في الماضي. وعلى مدار عام 2022 بأكمله، تم قبول حوالي 56276 ألف طلب لجوء إضافي في فرنسا بحسب الوكالة التي تؤكد أن المستوى عاد عمليًا إلى مستوى الطلب الذي تم تلقيه في عام 2019، قبل جائحة كوفيد-19، ليقفز عدد اللاجئين الذين تستضيفهم البلاد إلى 547102.

وبحسب تصريح رئيس معهد التقارب للهجرة والخبير في ملفات الهجرة، فرانسوا هيران، لموقع “سكاي نيوز عربية”، فإن “نصف مليون لاجئ ليس بالعدد الكبير”. ويوضح هيران أنّه “بالفعل هناك تطور، لكن يجب مقارنة طلبات اللجوء مع عدد ساكنة كل بلد.
وباتباع هذه القاعدة، سيتضح- حسب أرقام معهد الإحصاء الأوروبي “أوروستات”- أن الدولة التي استقبلت أكبر عدد من الطلبات هي النمسا بنسبة 119 طلب لجوء لكل 10 آلاف نسمة يليها من بعيد اليونان، بلجيكا، سويسرا، ألمانيا بنسب تتراوح بين 26 و28 طلب لكل 10 ألاف نسمة وبعدها إسبانيا ثم فرنسا بنسبة 21 طلب”.
أما فيما يخص نسبة قبول الطلبات خلال العشر سنوات الأخيرة، يقول هيران “إن السويد تتفوق بتقديم 288 حماية لكل 10 آلاف نسمة تليها ألمانيا بـ180 ثم السويس والنرويج وبلجيكا وفرنسا بـ52 رد إيجابي لكل 10 الأف نسمة. وهذا يعني أن الخطابات السياسية خاطئة جدا، فأرقام فرنسا تمثل ثلث أرقام ألمانيا فقط”.

Related posts

وزير الخارجية السعودي يرى تقدماً صوب إنهاء حرب اليمن

محمد بن محمود

مفاوضات الهدنة تستأنف غدا في القاهرة

Moufida Ayari

موقع فرنسي: باريس زوّدت الاحتلال بأسلحة قُصفت بها مستشفى في غـــ.ـــزة

Moufida Ayari

Leave a Comment