30.9 C
تونس
7 يوليو، 2024
وطنية

وزارة الشؤون الإجتماعية ترصد جملة من المساعدات لفائدة التلاميذ والطلبة من أبناء العائلات المعوزة.. التفاصيل !

أكد وزير الشؤون الاجتماعية مالك الزاهي، في تصريح لـ “24/24” صباح اليوم الثلاثاء 5 سبتمبر 2023، خلال مؤتمر صحفي تخصيص مساعدة مالية بقيمة 100 دينار لكل تلميذ لفائدة 500 ألف تلميذ من أبناء العائلات المنتفعة ببرنامج الأمان الإجتماعي بالشراكة مع اليونيسف.

واضاف الوزير أنه تم رصد مساعدات بقيمة 120 دينار لكل طالب لفائدة 30 ألف طالب من أبناء العائلات المعوزة وإدراج تلاميذ المرحلة التحضيرية بمساعدة قيمتها 100 دينار لكل تلميذ لفائدة التلاميذ المسجلين في المدارس العمومية مؤكدا عمل الوزارة على توفير نقل مجاني لفائدة منظوريها من العائلات المعوزة ومحدودة الدخل من خلال إصدار إشتراكات مدرسية على حساب الوزارة.

هذا كما أكد الوزير أنه قد صرف مساعدات ظرفية للتلاميذ والطلبة الذين يعيشون وضعية هشة ولا يشملهم برنامج الأمان الإجتماعي حيث سينتفع 60 ألف تلميذ بالأدوات المدرسية والمحافظ من خلال التعاون مع الإتحاد التونسي للتضامن الإجتماعي الذي خصص بدوره حوالي 4.5 ملايين دينار بمناسبة العودة المدرسية.

وأفاد وزير الشؤون الاجتماعية أنه تم توحيد البرامج البيداغوجية لمراكز التربية المختصة والفئات ذوي الإعاقة التي تعود بالنظر إليها وتحويل اعتمادات التمكين الاقتصادي لذوي الإعاقة لمرافقتهم.

وبالنسبة لمرحلة تعليم الكبار وفي إطار القضاء على الأمية التي بلغت نسبتها 17% في تونس، فقد تمت التسوية المهنية لحوالي 1018 مدرس وفق تصريح الوزير.

Related posts

سنويا: 20 ألف إصابة بالأورام السرطانية في تونس

سنية خميسي

رئيس مجمع ‘كونكت’ لـ “24/24”: ‘نقترح زيادة بـ 50 مليم في ثمن “الباقات” ونطالب الوزارة برفع الدعم’

marwa

تم حجزها بمنطقة حدودية: تحويل أكثر من 4.8 ملايين دينار إلى البنك المركزي للتثبت من سلامتها

marwa

Leave a Comment