37.9 C
تونس
3 يوليو، 2025
اقتصاد وطنية

افتتاح نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بمقرّ شركة اللّحوم

تم صباح اليوم الثلاثاء 19 مارس 2024، افتتاح نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك بالمقر الاجتماعي لشركة اللحوم بمنطقة الوردية بالعاصمة بمناسبة شهر رمضان في خطوة لمزيد تنويع العرض والضغط على الأسعار

وأفاد طارق بن جازية، الرئيس المدير العام لشركة اللحوم في تصريح لـوكالة تونس افريقيا للأنباء، أنّ نقطة البيع تطرح العديد من المنتوجات من دواجن واسماك وخضر وغلال إلى جانب اللحوم الحمراء.

وأكد على أن الأسعار المتداولة في نقطة البيع من المنتج الى المستهلك تراعي القدرة الشرائية للمواطن، موضحا أن الأسعار أقل من الأسعار المتداولة في بقية الفضاءات والأسواق.

يشار إلى أن الخطة المعتمدة في الغرض تنص على تركيز ما بين 35 نقطة بيع من المنتج إلى المستهلك في مختلف الولايات منها 16 نقطة بيع تابعة لديوان الأراضي الدولية (15 ولاية) ونقطة بيع بشركة اللحوم و18 نقطة بيع خاصة تحت إشراف الولايات.

وأضاف المسؤول أن للشركة نقطة بيع للحوم الحمراء المحلية يتم ترويجها بأسعار جد مناسبة ب 8ر32 دينار للكلغ لحم الضأن و31 دينارا للحم البقري.

يشار إلى أن لحم الضأن يتم ترويجه لدى العديد من القصابين في تونس بأسعار تتجاوز 47 دينارا للكلغ الواحد.

ويتذمر العديد من التونسيين من شطط أسعار العديد من المنتوجات وفي مقدمتها اللحوم الحمراء، معتبرين أنها لم تعد في المتناول وأنها فاقت كل التوقعات.

ولفت الرئيس المدير العام لشركة اللحوم، إلى أن لحم الضأن المحلي متوفر حسب الكميات بفضاء الشركة بسعر 8ر32 دينار للكلغ، مشيرا إلى أن الشركة ستقوم بترويج اللحوم الحمراء الموردة (مبردة) لفائدة القصابين بداية من يوم الثلاثاء المقبل قصد توفير العرض والضغط على الأسعار.

وأضاف أن عملية التوريد ستتواصل إلى ما بعد شهر رمضان باعتبار الحاجة الى التدخل في السوق المحلية وتراجع القطيع الذي قدرته وزارة الفلاحة في حدود 30 بالمائة.

المصدر: وات 

Related posts

لجنة التربية والتكوين بالبرلمان تنظر في مقترح قانون ينظم التعليم العالي الخاص

Ichrak Ben Hamouda

كاتب الدولة لدى وزير الشؤون الخارجية والهجرة يستقبل المدير العام للمنظمة العالمية للملكية الفكرية “الوايبو”

رمزي أفضال

مجلس نواب الشعب يدين موقف الجامعة العربية مما يحصل في قطاع غزة

رمزي أفضال

Leave a Comment