28.9 C
تونس
23 يونيو، 2024
العالم العربي دولي عالمية

إذاعة الجيش الإسرائيلي: 215 صاروخا أطلقت من لبنان على إسرائيل منذ ساعات الصباح


أفادت إذاعة الجيش الإسرائيلي امس الأربعاء، بأن 215 صاروخا أطلقت من لبنان على الشمال منذ ساعات الصباح اليوم، عقب اغتيال إسرائيل لقائد كبير في “حزب الله” ليل أمس.
وأعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان – حزب الله، امس الاربعاء تنفيذها عدّة عمليات في إطار دعمها لغزة، مقاومة وشعباً، وفي إطار ردّها على الاعتداءات الإسرائيلية على القرى اللبنانية، وخصوصاً الاغتيال ‏الذي نفّذه الاحتلال الإسرائيلي في بلدة جويا أمس الاول، وأسفر عن ارتقاء عدد من الشهداء.
وفي سلسلة بيانات، أعلنت استهداف مصنع ‌‏”بلاسان” للصناعات العسكرية المتخصصة في تدريع الآليات والمركبات وحمايتها لصالح “جيش” الاحتلال في ‏مستوطنة “سعسع”.
وبيّنت المقاومة أنّ الاستهداف تمّ بالصواريخ الموجّهة، مؤكّدةً تحقيق إصابات مباشرة فيه.
وذكرت المقاومة في بيان آخر أنّها استهدفت المقرّ الاحتياطي ‏للفيلق الشمالي في قاعدة تمركز احتياط فرقة الجليل ومخازنها في “عميعاد” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
كذلك، أعلنت استهداف مقر قيادة الفيلق ‏الشمالي في قاعدة “عين زيتيم” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا”.
واستهدفت أيضاً مقر وحدة المراقبة ‏الجوية وإدارة العمليات الجوية على الاتجاه الشمالي في قاعدة “ميرون” بعشرات صواريخ “الكاتيوشا” وقذائف ‏المدفعية.
كما أعلنت المقاومة الإسلامية في لبنان استهداف عدّة مواقع للاحتلال توزّعت على “رويسة القرن” في مزارع شبعا المحتلة، و”الرمثا” و”السماقة” في تلال كفرشوبا ‏المحتلة، مؤكّدة أن الاستهدافات تمت بالأسلحة الصاروخية، محققة إصابات مباشرة فيها.
واندلعت حرائق على نطاق واسع في شمال إسرائيل في أعقاب ضربات بالصواريخ والطائرات المسيّرة شنّها حزب الله من جنوب لبنان، ما دفع الى إجلاء بعض السكان في بلدة قريبة من الحدود، وفق سلطات الاحتلال الإسرائيلي. وقالت الشرطة في بيان إن “وحدات الإطفاء، بمساعدة من هيئات عدة، تعمل على إخماد النيران”، مشيرة الى أنه تمّ إجلاء العديد من المنازل في بلدة كريات شمونة قرب الحدود مع لبنان.

Related posts

حماس: كميّة المتفجرات التي أُسقطت على غزة تفوق قنبلة هيروشيما بـ3 أضعاف

محمد بن محمود

غاب عن القمّة: محمد السادس يدعو تبون لزيارة المغرب

سنية خميسي

رئيسي و بوتين يتباحثان العلاقات الثنائية وأحداث فلسطين

Walid Walid

Leave a Comment