24.9 C
تونس
18 سبتمبر، 2024
مجتمع

احداث اول شركة اهلية نسائية في تطاوين




أُعلن، اليوم السبت، عن إحداث أوّل شركة أهلية نسائية بولاية تطاوين، وذلك خلال اجتماع أقيم بمقر معتمدية تطاوين الشمالية بإشراف والي الجهة، حافظ الفيتوري، وحضور عدد من ممثلي هياكل المساندة والمنخرطات في هذه الشركة.
وتوجّه والي الجهة بكلمة للحاضرات، بالمناسبة، أعرب فيها عندعمه المطلق لإنجاح مشاريعهن الجماعية ذات البعد الاقتصادي والاجتماعي التي تعود بالنفع على الاسرة والجهة عموما، ووعد بتقديم كل الإحاطة والمرافقة الفنية والمالية لضمان نجاح هذه الشركة وتحقيق أهدافها.
وأفادت النائبة الجهوية للاتحاد الوطني للمراة التونسية بتطاوين، آمال الصغير، صاحبة المبادرة، في تصريح لصحفي “وات”، أن هذه الشركة ذات المستوى الجهوي تأسّست بمشاركة 50 امرأة ساهمن مبدئيا بحوالي 25 ألف دينار كرأس مال للانطلاق في استكمال كل الإجراءات الضرورية ومن المنتظر أن يرتفع عدد المنخرطات الى 100 حالما تعقد إدارة هذه الشركة مطلع الاسبوع القادم أول اجتماع لها.
وأشارت النائبة الجهوية إلى أن الشركة أطلق عليها اسم “ورود الرمال”، وتختّص في الخياطة العامة باعتبار عدد المتكوّنات المهم في الجهة في هذا المجال، وحاجة الجهة الى وحدة صناعية تلبي حاجيات الجهة من الملابس، مؤكدة أنّ هناك رغبات متعدّدة في إحداث شركات نسائية أخرى على المستوى المحلي في عدد من المعتمديات.
يذكر أن أكبر عدد من المتكونين في مركز التكوين والتدريب المهني الوحيد في الجهة هن من الفتيات في اختصاص الخياطة، وذلك منذ احداثه منذ 22 سنة، فضلا عن المتكونات في مراكز التكوين التابعة للاتحاد الوطني للمراة التونسية، ورغم الحديث اكثر من مرة عن اقدام مستثمر على فتح مصنع للخياطة في الجهة الا ان ذلك لم يتحقق الى حد اليوم.

Related posts

صفاقس: زوج يمزّق دفتر عدل اشهاد بعد تنازله عن منزل لزوجته

هادية الشاهد

أنس جابر تطلق نداء عاجلا لجمع التبرعات والمساعدات الغذائية لإرسالها لأطفال فلسطين

Ichrak Ben Hamouda

بنزرت: إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد حافظ الأمن محمد علي التوجاني

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment