25.9 C
تونس
18 سبتمبر، 2024
اقتصاد وطنية

تأجيل إضراب أعوان شركة الفولاذ إلى 23 أكتوبر



قرّر الطرف النقابي بالشركة التونسية لصناعة الحديد الصلب “الفولاذ” بمنزل بورقيبة والتابع للاتحاد الجهوي للشغل، في أعقاب اجتماع اللجنة الجهوية للتصالح بمقر الولاية اليوم الجمعة 13 سبتمبر 2024، تأجيل الإضراب العام للأعوان المقرر يوم 19 سبتمبر الجاري، إلى يوم 23 أكتوبر المقبل.

وتطرق الاجتماع إلى جملة من النقاط على غرار النقطة المتعلقة بإعادة الهيكلة الفنية ومسألة تمتيع الأعوان والإطارات بامتيازات قانون الأعمال الشاقة.

وجاء في محضر جلسة الاجتماع، الذي تحصل مراسل الإذاعة التونسية بالجهة طارق الجبار على نسخة منه، بشأن إعادة الهيكلة الفنية، أن ممثلة وزارة الإشراف، أكدت أن الوزارة بصدد التنسيق مع وزارة الاقتصاد والتخطيط قصد إيجاد التمويلات اللازمة.

وبخصوص  مسألة إعادة الهيكلة، ككل صرحت ذات المسؤولة أن الوزارة ستقوم بدراسة الملف وإرساله إلى رئاسة الحكومة خلال الأيام القادمة وبرمجة عرضه على أنظار جلسة عمل وزارية .

أما في ما يتعلق بنقطة برنامج تمتيع الأعوان والإطارات بامتيازات قانون الأعمال الشاقة، فتم الإشارة وفق ذات المصدر إلى أن سلطة الإشراف تولت مراسلة وزارة الشؤون الاجتماعية بتاريخ 4 سبتمبر الجاري من ـجل موافاتها بمستجدات الملف في أقرب الآجال.

وبخصوص المطلب المتعلق بتسوية وضعية الأعوان الذين يشغلون خططا تفوق تصنيفهم الأصلي حسب الهيكل التنظيمي المعمول به حاليا، أوضحت ممثلة الوزارة أنه سيتم مراسلة رئاسة الحكومة في أقرب الآجال الممكنة، في حين تعهدت الإدارة العامة للشركة باتخاذ الإجراءات اللازمة بشأن الإسراع في القيام بالانتدابات الواجبة تفاديا لتوقف العمل بالمؤسسة.

وفي ما يهم  النقطة المتعلقة بالترفيع في قيمة منحة مغادرة الأعوان والإطارات عند الإحالة على شرف المهنة، فتعهدت سلطة الإشراف وفق ذات المحضر بمراسلة رئاسة الحكومة بشأنها في أقرب الآجال.

Related posts

السبَاح رامي الرحموني يُتوَج بذهبية ببطولة افريقيا للشباب في سباق 400 م سباحة حُرَة

Ichrak Ben Hamouda

انكماش اقتصاد منطقة اليورو في الربع الثالث

Ichrak Ben Hamouda

الأعضاء الجدد لهيئة الانتخابات يؤدون اليمين أمام رئيس الجمهورية

marwa

Leave a Comment