16.9 C
تونس
10 مايو، 2024
مجتمع وطنية

رئيس مجلس نواب الشعب يستقبل أعضاء المكتب الوطني لنقابة أطباء الأسنان

استقبل إبراهيم بودربالة رئيس مجلس نواب الشعب صباح اليوم الجمعة 10 نوفمبر 2023 بقصر باردو، أعضاء المكتب الوطني لنقابة أطباء الأسنان يتقدّمهم عادل بن صميدة الأمين العام، وذلك بحضور محمد أمين الورغي النائب مساعد الرئيس المكلّف بالعلاقات مع المواطن ومع المجتمع المدني.

وأطلع أعضاء الوفد رئيس المجلس على أهداف هذه النقابة الإصلاحية وما تقوم به من عمل من أجل الارتقاء بهذا القطاع الحيوي الذي يعد أحد ركائز المنظومة الصحية.

كما أثاروا عديد الإشكاليات والعوائق التي تعترض قطاع طب الأسنان في تونس ولاسيما المتصلة منها بالنصوص القانونية والتشريعات التي تستوجب المراجعة في اتجاه تبسيط الاجراءات وتوفير الحوافز المادية والمعنوية الرامية إلى إضفاء مزيد من المرونة على ممارسة هذا الاختصاص الطبي بما يسهم في نجاح المنظومة الصحية بصفة عامة وخدمة مصلحة المواطن بدرجة أولى.

من جانبه، أكّد رئيس مجلس نواب الشعب استعداد المجلس لمزيد الاصغاء إلى نقابة أطباء الأسنان وتشريكها لاسيما على مستوى اللجان المعنية خلال التداول في التشريعات ذات العلاقة.

وأشار إلى أهمية تنظيم يوم دراسي في إطار الأكاديمية البرلمانية لاستعراض كل هذه المشاغل والتحاور بشأنها بمشاركة وزارة الصحة، وذلك من أجل الرقي بالمنظومة التشريعية ومواكبة مستلزمات التطور المتسارع الذي يشهده قطاع طب الأسنان.

Related posts

8 جامعات تونسية عمومية ضمن الترتيب العالمي لمؤّسسة ”Education Higher Times”

سنية خميسي

أمطار متفرقة ورعدية متواصلة بالشمال والوسط

سنية خميسي

طقس السبت : درجات الحرارة تبلغ 45 درجة

root

Leave a Comment