32.9 C
تونس
18 سبتمبر، 2024
وطنية

وزيرة التجهيز : ضرورة مراجعة اسناد الصفقات العمومية لضمان تشريك المقاولات القادرة على الانجاز

دعت وزيرة التجهيز سارة الزعفراني الزنزري خلال اشرافها اليوم السبت على ندوة المديرين الجهويين للتجهيز إلى ضرورة انتهاج مقاربة جديدة للعمل صلب الإدارات الجهوية للتجهيز والإسكان ووضع خطة عمل تتماشى مع التوجه الجديد للحكومة في حلحلة المشاريع العمومية الكبرى وخاصة المعطلة منها ودعم الاستثمار في الجهات من خلال التسريع في انجازها واقتراح الحلول العملية والعاجلة التي من شأنها أن تحلحل مختلف الاشكاليات التي تعترض سير إنجازها.
وأوصت بضرورة إحكام التنسيق بين مصالح الوزارة مركزيا وجهويا واستغلال كل الإمكانيات المتاحة وتكثيف الجلسات والزيارات الميدانية، داعية كل الإطارات والأعوان إلى مضاعفة الجهود لإتمام المسؤوليات المناطة بعهدتهم في أحسن الظروف.


وأشارت إلى ضرورة مراجعة إسناد الصفقات العمومية بما يضمن تشريك المقاولات القادرة على انجاز المشاريع العمومية الكبرى، والعمل على التنسيق المسبق مع المستلزمين العموميين بما يمكن من تحويل الشبكات خارج حوزة المشروع قبل الانطلاق في الأشغال أو بحث سبل إدراجها ضمن فصول الصفقة الأصلية لتفادي حصول أي تأخير أو تعطيل في تنفيذ المشاريع والإلتزام بالآجال التعاقدية.


ويبلغ عدد المشاريع التي في طور الإنجاز 104 مشاريع بكلفة تقدر ب4504 مليون دينار في حين يبلغ عدد المشاريع التي سينطلق انجازها خلال سنة 2025 ، 15 مشروعا بكلفة تقدر ب2120 مليون دينار ، حسب المصدر ذاته.


و من المبرمج الانتهاء من 45 مشروعا موفى سنة 2024 بكلفة جملية تقدر ب703 مليون دينار.

Related posts

طقس اليوم: رياح قوية مع انخفاض في درجات الحرارة

root

تأجيل جلسة مرافعات قضية بلعيد

Moufida Ayari

اتحاد الكنفدراليات الرياضية الإفريقية: أنس جابر أفضل رياضية إفريقية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment