27 C
تونس
18 أكتوبر، 2024
وطنية

مشروع قانون مالية 2025: التنصيص على إعفاء المؤسسات العمومية الناشطة في الطفولة وكبار السن وذوي الاعاقة من دفع المعاليم عند توريد التجهيزات



نص مشروع قانون المالية لسنة 2025، على إعفاء المؤسسات العمومية الناشطة في مجال الاحاطة بالطفولة وكبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة من دفع المعاليم والأداءات المستوجبة عند توريد التجهيزات والمعدات والمواد التي ليس لها مثيل مصنوع محليا والضرورية لنشاطها.

ويمنح هذا الامتياز بناء على شهادة مسلمة من قبل المصالح المختصة بوزارة الاشراف الراجعة لها بالنظرالمؤسسة المعنية بعد أخذ الرأي الفني لمصالح الوزارة المكلفة بالصناعة، وفق ما جاء في الفصل 25 من مشروع قانون المالية لسنة 2025.

ويأتي هذا الاجراء في إطار دعم المؤسسات العمومية التي تعنى بالاحاطة بالطفولة وكبار السن والأشخاص ذوي الاعاقة ومساعدتها على القيام بدورها وتأمين الخدمات الموكولة إليها وتحسين جودة حياة هذه الفئات، كما يهدف الى تخفيف العبء الجبائي عليها لتمكينها من أداء مهامها، وفق ما تضمّنته وثيقة شرح الأسباب.

ويشمل الإعفاء على سبيل الذكر المركز الاجتماعي والتربوي السند بسيدي ثابت ومؤسسات رعاية كبار السن والمعهد الوطني لرعاية الطفولة.

Related posts

وزيرة العدل تستقبل سفير إيطاليا بتونس

marwa

لجنة المالية والميزانية تنظر في مشروع قانون بين الجمهورية التونسية والبنك الدولي للإنشاء والتعمير والمتعلّقة بالقرض المسند للديوان الوطني للتطهير

رمزي أفضال

تونس تشارك في مجلس وزراء الشؤون الاجتماعية العرب

هادية الشاهد

Leave a Comment