24 C
تونس
18 أكتوبر، 2024
ثقافة وإعلام

الرابطة التونسية للفنون التشكلية : فن البورتريه مهم كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر

أكدت الأمينة العامة للرابطة التونسية للفنون التشكيلية وصال بن سليمان في مستهل كلمتها لافتتاح ندوة سوسة الأخيرة على أهمية محور هذه الندوة من حيث المضامين المقدمة و أبعاد جماليات فن البورتريه كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر و الاهتمام.

كان ذلك عند افتتاح نشاط علمي و فني و ثقافي نظمته الرابطة التونسيّة للفنون التشكيليّة  بالمتحف الأثري بسوسة .و أرادت الرابطة لندوتها السنوية التي دارت  حول فن ” البورتريه ” أن تتنوع مداخلاتها و أنشطتها و ذلك في  سياق فعالياتها الثقافية و الفنية التشكيلية من معارض و ندوات .

و تابع  البرنامج الذي تضمن عددا من الأنشطة جمهور و طلبة الفنون الجميلة و عدد من الفنانين حيث أشار المندوب الجهوي للشؤون الثقافية بسوسة الأستاذ الشاذلي عزابو الى أهمية الفنون التشكيلية في الفعل الثقافي باعتبار ما تقترحه من عناصر ابداع و و تواصل و جمال متمنيا نجاح الفعالية .

من جهتها قدمت الأمينة العامة للرابطة الفنانة التشكيلية وصال بن سليمان البرنامج العام للفعالية مرحبة بكل المشاركين من جامعيين و مبدعين و فنانين مشيرة الى أهمية محور هذه الندوة من حيث المضامين المقدمة و أبعاد جماليات فن البورتريه كمعطى ابداعي متعدد التناول و النظر و الاهتمام..

Related posts

وفاة الشاعر نورالدين صمود

root

وزارة الشؤون الثقافية تحيي شهر التراث بشعار « تراثنا .. رؤية تتطور.. تشريعات تواكب »

Na Da

وفاة الفنانة المصرية رجاء حسين

root

Leave a Comment