18.9 C
تونس
8 مايو، 2024
ثقافة وإعلام

“السيدة” أول اذاعة لحقوق الانسان تنطلق رسميا في البث على موجة ال “اف ام”

انطلقت إذاعة السيدة اف ام ، أول إذاعة مختصة في حقوق الإنسان التابعة للمعهد العربي لحقوق الإنسان ، رسميا في البث على موجات الاثير “اف ام” في تونس الكبرى عبر التردد 89,2 .

واستعرضت مديرة الإذاعة نجوى الهمامي، خلال حفل انتظم صباح اليوم الاربعاء بمدينة الثقافة بالعاصمة ، المسار الطويل والتحديات الكبيرة التي واجهتها إذاعة السيدة منذ انطلاق فكرة التأسيس إلى حين الدخول في العمل الميداني منذ سنة مرت على انطلاق البث من مقرها في قلب العاصمة من حي هلال والسيدة المنوبية والملاسين، وبمساهمة أهالي المنطقة وأطفالها المنخرطين في نوادي التربية على المواطنة.

وإذاعة السيدة لحقوق الانسان هي اذاعة جمعياتية تحصلت على رخصة البث من الهيئة العليا المستقلة للإتصال السمعي البصري في 7 اوت 2020 وانطلقت في البث في مارس 2021 على الواب ، وهي “تتبنى المفهوم الكوني لحقوق الانسان وتسعى لنشر ثقافته والدفاع عنه. كما تهدف لنشر أهداف التنمية المستدامة والتعريف بآلياتها وتثمين التجارب المدنية البناءة والنموذجية الفردية والجماعية التي تخدم مفهوم حقوق الانسان..

وتعتمد الإذاعة في برمجتها ، حسب مؤسسيها، على إعلام القرب من المواطن ، وتقدم شبكة برامج تلائم تطلعات المستمعين وانتظاراتهم وفق مبدا القرب والمصلحة العمومية ، وتعطي صوتا للجميع خاصة النساء والاطفال، واللاجئين والمهاجرين وذوي الإعاقة وكبارالسن والشباب.

Related posts

جندوبة: توظيف تقنية الذكاء الاصطناعي في افتتاح الدورة 47 لمهرجان بلاريجيا الدولي

marwa

لطيفة العرفاوي مخاطبة المرزوقي : “اللّهم لا شماتة.. ولكن “

root

وزير الثقافة الأسبق أحمد خالد في ذمة الله

root

Leave a Comment