25.9 C
تونس
16 أكتوبر، 2024
العالم العربي دولي عالمية

مقتل جنود إسر.ائيليين في اشتباكات من “مسافة صفر” على الحدود الل.بنانية




أعلن حزب الله اللبناني، الأربعاء، عن سقوط قتلى وجرحى في صفوف القوات الإسرائيلية خلال اشتباكات عنيفة جرت من “مسافة صفر” في محيط بلدة القوزح على الحدود اللبنانية الجنوبية.
وفي بيان صادر عنه، أكد الحزب أن مقاتليه خاضوا معارك شرسة مع القوات الإسرائيلية بدءاً من الساعة الخامسة من مساء اليوم الأربعاء مستخدمين مختلف أنواع الأسلحة الرشاشة في مواجهة مباشرة.
وأكد البيان أن المواجهات أدت إلى “سقوط عدد من القتلى والجرحى في صفوف قوات العدو”، مشيراً إلى أن الاشتباكات ما زالت مستمرة حتى لحظة إصدار البيان.

وأوضح حزب الله أن هذه العملية تأتي “دعماً للشعب الفلسطيني الصامد في قطاع غزة وإسناداً لمقاومته الباسلة والشريفة، ودفاعاً عن لبنان وشعبه”، في إشارة إلى ربط هذا التصعيد بالأحداث الجارية في قطاع غزة.

كما أعلن الحزب، صباح الأربعاء، عن استهداف دبابة ميركافا في محيط بلدة راميا بصاروخ موجه، مؤكداً أن الهجوم أوقع طاقم الدبابة بين قتيل وجريح.

كما أعلن استهداف مستعمرة يفتاح بصلية صاروخية في الساعة 3:40 فجراً، وقصف مرابض مدفعية إسرائيلية في كل من ديشون ودلتون بصليات صاروخية في الساعة 2:30 فجراً.

وفي عملية وصفها الحزب بأنها رد على “الاستباحة الهمجية الإسرائيلية”، تم قصف مدينة صفد برشقة صاروخية كبيرة الساعة 1:40 فجراً.

Related posts

إسرائيل تطالب “العدل الدولية” برفض طلب إقرار تدابير طارئة بشأن رفح

Walid Walid

مجلس النواب اللبناني يفشل للمرة السادسة في انتخاب رئيس جديد

سنية خميسي

كوريا الشمالية تختبر قاذفات صواريخ جديدة

Walid Walid

Leave a Comment