19.9 C
تونس
8 مايو، 2024
اقتصاد وطنية

 فؤاد الواد: “نتوقع زيارة 3 ملايين جزائري الصائفة القادمة”

أكد مدير الديوان التونسي للسياحة بالجزائر فؤاد الواد، إن انحسار وباء كورونا، سيسمح باستقبال الجزائريين في تونس في أفضل الظروف، ومن المرتقب أن تتجاوز الأرقام موسم الصيف القادم ما تم تحقيقه خلال 2019.

و بين الواد في حديث لموقع “نيوز الجزائر” الإخباري، على هامش صالون السياحة المنظم بوهران في الغرب الجزائري، أنه يتوقع أن تتجاوز الأرقام 3 ملايين سائح جزائري خلال الصائفة القادمة، بعدما بلغ 2 مليون و930 ألف جزائري قضوا عطلتهم بتونس في 2019، مقابل 1 مليون و700 ألف تونسي دخلوا الجزائر في نفس الفترة.

في ذات السياق تم إحصاء 400 ألف جزائري من شهر جانفي حتى 20 مارس 2020 توجهوا إلى تونس، قبل أن تغلق الحدود وتمنع الحركة، فرضا للإجراءات الصحية التي صاحبت انتشار جائحة كورونا.

و أشار الى أن الحدود البرية لازالت مغلقة أمام الحركة العامة، وهي مسموحة لتنقل المقيمين بين البلدين فقط، بينما لازالت التنقلات الجوية بين الجزائر/تونس وقسنطينة/تونس قائمة بـ14 رحلة أسبوعية، منها 7 رحلات تنطلق من الجزائر نحو تونس و5 رحلات في الجهة المعاكسة، ويبقى الأمل في رفع عددها باقتراب موسم الاصطياف، لاسيما وأن السوق السياحية التونسية واعدة، بتعدد خدماتها ومنتوجاتها السياحية التي نوعت لزبائنها ووفرت لهم جل ما يرغبون به، لاسيما ما تعلق بالسياحة العائلية، والتوجه نحو إقامة البيوت بدل النزل، في ظل تقارب الثقافة وتشابه العادات والتقاليد.

و الجدير بالذكر أن 12 متعاملا سياحيا تونسيا يشاركون في الصالون الدولي للسياحة والأسفار بوهران، وقد أبدوا ارتياحهم بالتجاوب والتفاعل الذي أبداه المتعاملون الجزائريون، في خطوة ستترجمها الأيام القادمة وتوفر ظروف التنقل بين البلدين.

Related posts

تمتيع 1611 سجينا بعفو خاصّ

marwa

إيطاليا : زيت الزيتون التونسي يحصد جائزة أحسن زيت بيولوجي في العالم

root

بدعوة من رئاسة الجمهورية :الدبيبة يؤدي زيارة رسمية إلى تونس مرفوقا بوفد رفيع المستوى

yosra Hattab

Leave a Comment