19.9 C
تونس
2 مايو، 2024
وطنية

منع المعطلين عن العمل من الاحتجاج أمام قصر قرطاج (فيديو)

نفذت 9 تنسيقيات تضم عددا من أصحاب الشهائد العليا الذين طالت فترة بطالتهم تحركا احتجاجيا اليوم الثلاثاء 13 سبتمبر 2022، شاركت فيه اعتصامات كل من سوسة وصفاقس والقصرين.

 وتم منع المحتجين من التنقل وتنفيذ الوقفة الاحتجاجية المزمع تنفيذها اليوم أمام قصر قرطاج، من قبل الوحدات الأمنية، وفق ما أكدته احدى المحتجات لـ 24/24.

وندد المحتجون بما أسموه تضييقا لحرية التنقل والاحتجاج لتنسيقيات اعتصامي سوسة وصفاقس ما جعل عددهم يكون ضئيلا خلال التحرك الاحتجاجي الذي تم تنفيذه اليوم، معبرين عن استيائهم من مثل هذه الممارسات التي اعتبروها شكلا من أشكال التقييد لحق الاحتجاج والتعبير بما يكفله الدستور، حسب ما صرحت به الممثلة عن المعطلين عن العمل، يسرى ناجي.

وطالب المحتجون رئيس الجمهورية، قيس سعيد، بإصدار مرسوم رئاسي يقضي بانتداب أصحاب الشهائد العليا المعطلين عن العمل  بشكل مباشر وفوري صلب الوظيفة العمومية والقطاع العام، وفق معياري السن وسنة التخرج، مشددين على ضرورة التعجيل بتنفيذ القرارات والإجراءات المتعلقة بخريجي الجامعات الذين طالت بطالتهم، خاصة منهم ذوي الوضعيات الاجتماعية المتدهورة.

 

وأكدت جميع التنسيقيات أنها ستواصل الاحتجاج والقيام بكل أشكال النضال من أجل إيصال صوت العاطلين عن العمل للرأي العام وتفاديا لتزايد نسب ما وصفوه بقوارب الموت، وفق تعبيرهم.

سنية خميسي

Related posts

اليوم : استقرار في درجات الحرارة

root

تباحث مسائل الهجرة غير النظامية والأوضاع في غزة مع نمسا والدنمارك

Ichrak Ben Hamouda

اعلان بيان الاجتماع التشاوري الأول بين تونس والجزائر وليبيا

Moufida Ayari

Leave a Comment