27.9 C
تونس
3 مايو، 2024
عالمية

18 مليون سوداني يواجهون الجوع

يُعاني حوالي 3 مليون طفل في السودان من سوء التغذية، بعضهم مهدد بالموت في عدد من الولايات، وفق ما كشف عنه مكتب منظمة الأمم المتحدة لرعاية الطفولة “يونسيف” في السودان.

ويواجه 15 مليون سوداني حالياً انعدامًا حادًا في الأمن الغذائي، وفق تقييم شامل للأمن الغذائي وهشاشة الأوضاع، أعده برنامج الأغذية العالمي التابع للأمم المتحدة أوخر ماي الماضي.

وحذرت في وقت سابق كل من منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة (الفاو) وبرنامج الأغذية، العالم من تضاعف عدد الأشخاص الذين يواجهون الجوع الحاد في السودان إلى أكثر من 18 مليون شخص بحلول سبتمبرالجاري وذلك نتيجة التأثيرات المجتمعة الناجمة عن النزاع والأزمة الاقتصادية وضعف الحصاد والتي تؤثر بشكل كبير على إمكانية حصول الناس على الغذاء.
ومن جانبها قالت مسؤولة التغذية في اليونسيف بمكتب السودان، رشا على، في تصريح لـ”سكاي نيوز عربية” أن أحدث إحصائيات بشأن أوضاع الطفولة في السودان، بينت معاناة أكثر من 3 مليون طفل دون سن الخامسة من سوء التغذية و650 ألف يعانون من سوء التغذية الوخيم يمكن أن يفقدوا حياتهم ما لم يتلقوا العلاج.
وأوضحت رشا علي أن خارطة الولايات الأكثر تأثرا هي الولايات الشرقية كالبحر الأحمر وكسلا، فيما تتفاوت نسبة المعاناة في كسلا من منطقة لأخرى.
في ذات السياق، اعتبرت منظمة الأمم المتحدة للأغذية والزراعة أن من أبرز أسباب انتشار سوء التغذية موجة الجفاف وعدم وصول الغذاء للسكان قبل حلول موسم الأمطار.



المصدر: سكاي نيوز

Related posts

حزب الله يُعلن إسقاط مسيرة إسرائيلية

Ichrak Ben Hamouda

من هو القيادي فائق المبحوح الذي اغتاله الاحتلال ؟

محمد بن محمود

هيئة البث الإسرائيلية: تم تقريبا التوصل إلى هدنة ووقف إطلاق نار لمدة 3 أيام

محمد بن محمود

Leave a Comment