32.9 C
تونس
21 مايو، 2024
وطنية

قريبا: إرساء مركز اقليمي للتكوين في مجال مكافحة الاتجار بالأشخاص

تستعد الهيئة الوطنية لمكافحة الإتجار بالأشخاص لارساء مركز إقليمي للتكوين وتكوين المكونين في مجال مكافحة الإتجار بالأشخاص وذلك قبل موفى السنة الجارية، وفق ما أكدته رئيسة الهيئة، روضة العبيدي، في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء اليوم.

وبينت العبيدي أن الهيئة هي التي ستشرف على هذا المشروع، مشيرة إلى أنها تولت منذ انطلاق تنفيذ فكرة ارساء هذا المركز الاقليمي سنة 2019، تكوين مجموعة من الخبراء في المقاربات الأمنية والطبية والاجتماعية سيعهد لها في مرحلة قادمة الاشراف على عمليات التكوين بهذا المركز، وفق قولها.
وأشارت إلى أن الهيئة تقوم باستمرار بعقد اجتماعات مع ممثلي الدول الراغبة في الاستفادة والمساندة للمشروع، مؤكدة في هذا الصدد أن ممثلي 18 دولة التقتهم الهيئة منذ سنة 2019 عبروا عن دعمهم للمشروع والرغبة في المشاركة مثمنين التجربة التونسية الرائدة في مجال مكافحة الاتجار بالاشخاص.
وشددت روضة العبيدي على أن الهدف الأساسي من إرساء هذا المشروع هو ربط الصلة مع البلدان الافريقية المعنية بضحايا الإتجار بالأشخاص الى جانب تنسيق الجهود الاقليمية للحد من ظاهرة الاتجار بالاشخاص وخلق أرضية ملائمة لارساء قنوات وآليات تحل مشاكل الاتجار وتبادل المعلومات، مبينة أن مبحث المشروع يعتمد على أساس علمي.

ولفتت روضة العبيدي إلى أن الأجانب ضحايا الإتجار بالأشخاص في تونس أغلبهم من الأفارقة.

Related posts

وزارة الدفاع: حصة التجنيد تنطلق بداية من الخميس 1 جوان 2023 

marwa

الليلة : أمطار متفرقة بهذه المناطق

yosra Hattab

نواب يلوَحون بمقاطعة أنشطة البرلمان بعد المصادقة على الميزانية

صابر الحرشاني

Leave a Comment