20.9 C
تونس
28 أبريل، 2024
عالمية

بوتين يضع شرطا للتفاوض مع بايدن

أفاد الكرملين اليوم الجمعة 02 ديسمبر 2022، إن الرئيس الروسي، فلاديمير بوتين، منفتح على المفاوضات من أجل تأمين مصالح روسيا، لكن إيجاد أساس متبادل للمحادثات يعد من الأمور الصعبة، لأن الولايات المتحدة لا تعترف “بالأراضي الجديدة” في أوكرانيا التي تقول موسكو إنها تابعة لها.

وذكر الرئيس الأميركي جو بايدن، أمس الخميس، أنه ليس لديه خطط فورية للاتصال ببوتين، لكنه مستعد للتحدث مع الرئيس الروسي إذا أبدى رغبة في إنهاء الحرب في أوكرانيا، قائلا “إنه لن يفعل ذلك إلا بالتشاور مع الحلفاء في حلف شمال الأطلسي”.

وقال بايدن، إنه مستعد للتحدث إلى نظيره الروسي فلاديمير بوتين “إذا كان يبحث عن وسيلة لإنهاء الحرب” في أوكرانيا، مشددا على أنه ونظيره الفرنسي إيمانويل ماكرون عازمان على محاسبة الرئيس الروسي فلاديمير بوتين على حربه على العالم.

وقال بايدن خلال مؤتمر صحافي ثنائي مع الرئيس الفرنسي إيمانويل ماكرون في البيت الأبيض: “يعتقد بوتين أنه قادر على سحق إرادة كل من يعارضون طموحاته الإمبريالية، ولكن مهاجمة البنية التحتية المدنية في أوكرانيا، وخنق الطاقة لأوروبا لرفع الأسعار، وتفاقم أزمة الغذاء، هذا يضر بالأشخاص الضعفاء للغاية، ليس فقط في أوكرانيا ولكن في العالم أجمع”.

المصدر: العربية

Related posts

شهر جويلية 2023 الأشدّ حرًا على الإطلاق

محمد بن محمود

قطر: وفاة حارس أمن سقط من الطابق الثامن بملعب ”لوسيل”

سنية خميسي

بسبب «أنشطة تخريبية».. بوركينا فاسو تطرد الملحق العسكري الفرنسي

محمد بن محمود

Leave a Comment