16.9 C
تونس
2 مايو، 2024
سياسة

حمة الهمامي : لن نعمل مع جبهة الخلاص لأنها حركة النهضة بالأساس

قال حمة الهمامي في تصريح اعلامي ان الخماسي في اشارة الى (حزب العمال، حزب التكتل،التيار الديمقراطي ،حزب القطب ،و الجمهوري) لن يتحالف مع جبهة الخلاص.

و أوضح في ردّه على أحمد نجيب الشابي الذي صرّح بأنّ الائتلاف تراجع عن التظاهر نهاية الأسبوع ”للمطالبة بإسقاط نظام قيس سعيد”: ”لا علاقة لنا بجبهة الخلاص وتصريحات قيادتها خداع وكذب ونحن نتعجب من تصريحات أحمد نجيب الشابي لأننا لم نسكت يوما على الانتهاكات… ونحن لا نعمل تحت الطاولة بل نعمل في وضوح تام… ولن نعمل مع جبهة الخلاص أبدا لأنّها النهضة بالأساس”. 
و أضاف أنّ النهضة بحكمها هي من بسّطت الأرضية لقيس سعيد بسياساتها الخاطئة، وفق تقديره.

وانتقد الهمامي سياسة قيس سعيّد التي يرى انّها ”ضرب لمكاسب الثورة وحرية التعبير وتقود البلاد إلى الفقر الارتهان للخارج”، قائلا: ”عزّ في نفسي ما صرّح به سعيّد عند زيارته للمنيهلة مؤخّرا عندما قال إنّه يريد أن يظهر للعالم أن مشكلة تونس اقتصادية اجتماعية، فظهر في صورة المتسوّل.. وأراد أيضا أن يقول إن الديمقراطية لا تعني شيئا أمام البطون الخاوية”.

وأضاف: ”الخلاصة نحن لا نحنّ لزمن بن علي ولا للنهضة ولن نرضى بما يحصل اليوم.. لأنّ قيس سعيّد لم يفتح ملفات جدية وخير دليل على ذلك خروج رئيس النهضة راشد الغنوشي بعد كل محاكمة رافعا شارة النصر”.

Related posts

مدير منظمة الصحة العالمية يستنكر قصف سيارات الإسعاف في غزَة

Ichrak Ben Hamouda

جبهة الخلاص: مشاورات لتنفيذ اعتصام مفتوح متعلق بالموقوفين

محمد بن محمود

بنزرت: إحياء الذكرى العاشرة لاستشهاد حافظ الأمن محمد علي التوجاني

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment