30.9 C
تونس
29 أبريل، 2024
وطنية

وزيرة التجهيز تزور ولاية جندوبة

في إطار متابعة الأوضاع بولاية جندوبة وإحكام الاستعدادات والتنسيق خاصة في ظل التلقبات الجوية التي تشهدها المنطقة خلال هذه الفترة،  تنقلت صباح اليوم الجمعة 20 جانفي 2023، وزيرة التجهيز والإسكان سارة الزعفراني الزنزري رفقة والي الجهة السيّد سمير كوكا إلى مدينة عين دارهم مرورا بقرية فج الريح وكذلك ببوش.

وتحولت الوزيرة في بداية هذه الزيارة التفقدية إلى منطقة فج الريح لمعاينة التدخلات التي قامت بها المصالح الجهوية للوزارة لفتح الطرقات وإزالة الثلوج على مستوى الطريق الوطنية 11 ومسلك فج الريح – دار فاطمة.

وأكدت سارة الزعفراني الزنزري على أن الوزارة وضعت جميع الإمكانيات المادية والبشرية على أهبة الاستعداد للتدخل السريع عند الحاجة لمعاضدة مجهودات السلط الجهوية والمحلية في اطار عمل اللجنة الجهوية لمجابهة الكوارث وتنظيم النجدة.

كما عاينت الوزيرة الانزلاق الأرضي الحاصل على الطريق الوطنية رقم 11 ن.ك 174.5 ببوش ، حيث أوصت بالتسريع في استكمال الدراسات الفنية.

وعاينت أشغال معالجة  الانزلاقات الأرضية بمنعرج الطريق الوطنية رقم 17 حول سد وادي الكبير بطبرقة. 

وكان للوزيرة لقاء مع الأعوان والعملة المجندين منذ ليلة الأربعاء 18 جانفي ، بمقر فرع الإدارة الجهوية للتجهيز والإسكان بعين دراهم لفتح الطرقات وتسهيل حركة المرور.

وأثنت السيدة الوزيرة على المجهودات التي بذلوها في فتح الطرقات والمسالك وفك عزلة بالجهة، ودعتهم إلى مزيد العمل والبذل لتأمين حركة المرور على مختلف الطرقات.

وقد رافق الوزيرة في هذه الزيارة صلاح الدين الزواري المدير العام للجسور والطرقات ومراد المؤدب الحمروني المدير العام للتنسيق بين الادارات الجهوية وغازي الشريف مكلف بمأمورية بالديوان وفتحي العياري مدير المعدات والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بجندوبة عادل الحيدري والمدير الجهوي للتجهيز والإسكان بباجة نوفل بن علية وعدد من الإطارات الجهوية والمحلية.

Related posts

بعد موجة الحرائق: حملة وطنية لغراسة 5 مليون شتلة غابية

سنية خميسي

 رئيس جمعية “حماة اللغة العربية “لـ “24/24”: ‘نستغرب إصرار الإدارة التونسية على التعامل بلغة غير اللغة الدستورية’

marwa

وزارة الشؤون الدينية : استئناف صلاة الجمعة بعد غد

root

Leave a Comment