11.9 C
تونس
27 يناير، 2023
العالم العربي دولي عالمية

“تحالف الحضارات” الأممي: حرق القران ازدراء وإهانة للمسلمين


أدان الممثل السامي لمنظمة تحالف الحضارات التابعة للأمم المتحدة، ميغيل أنجل موراتينوس “العمل الدنيء” المتمثل في حرق نسخة من القرآن الكريم، في العاصمة السويدية ستوكهولم، واعتبر ما حدث “ازدراء وإهانة للمسلمين”.
وقالت نهال سعد، المتحدثة باسم موراتينوس، في بيان: “بينما يشدد الممثل السامي على أهمية دعم حرية التعبير كحق أساسي من حقوق الإنسان، فإنه يؤكد أيضا أن فعل حرق القرآن فعل يرقى إلى كونه كراهية المسلمين”.
وشدد موراتينوس في البيان على ضرورة “عدم الخلط بين هذه الممارسات وحرية التعبير”.
وفي السياق، أشار البيان إلى قرار الجمعية العامة للأمم المتحدة الصادر في 26 يناير/كانون الثاني 2021، الذي يؤكد على أن “ممارسة حرية التعبير تنطوي على واجبات ومسؤوليات وفقًا للمادة 19 من العهد الدولي الخاص بالحقوق المدنية والعالمية”.
وأعرب موراتينوس في البيان عن قلقه العميق إزاء تنامي حالات التمييز والتعصب والعنف، بغض النظر عن الجهات الفاعلة، بما في ذلك الحالات التي تحركها الإسلاموفوبيا، ومعاداة السامية، وكراهية المسيحية، والأحكام المسبقة ضد الأشخاص من ديانات أو معتقدات أخرى.
كما شدد على أهمية “الاحترام المتبادل” لبناء وتعزيز “مجتمعات عادلة وشاملة ومسالمة قائمة على مبادئ حقوق الإنسان وضمان الكرامة للجميع”.
وجاء بيان موراتينوس بعدما أحرق زعيم حزب “الخط المتشدد” الدنماركي اليميني المتطرف راسموس بالودان، السبت الماضي، نسخة من القرآن قرب السفارة التركية في ستوكهولم، وسط حماية مشددة من الشرطة التي منعت اقتراب أي أحد منه أثناء ارتكابه العمل الاستفزازي.

Related posts

الجزائر- المغرب : تصاعد التوتر بين البلدين بعد نشر قوات من الدرك الحربي على الحدود

root

جنوب افريقيا : وفاة 30 شاب وإصابة 80 آخرين في حفل ختان جماعي

root

ألمانيا :65ألف اصابة بكورونا في غضون 24ساعة

root

Leave a Comment