27.9 C
تونس
2 مايو، 2024
وطنية

انطلاق أشغال الدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي بقصر الأمم بجنيف بمشاركة الوفد الثلاثي التونسي الذي تترأسه وزارة الشؤون الاجتماعية

ترأس رفيق بن إبراهيم، رئيس ديوان وزير الشؤون الاجتماعية الوفد الثلاثي التونسي المشارك في الجلسة الافتتاحية للدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي المنعقدة صباح اليوم الإثنين 05 جوان 2023 بقصر الأمم بجنيف.
وتمّ خلال الجلسة الافتتاحية الموافقة على ترشيح علي بن صميخ المري، وزير العمل بدولة قطر كرئيسا لهذه الدورة ممثلا عن مجموعة آسيا وذلك طبقا لمبدأ التناوب الجغرافي.
وفي كلمته نوّه رئيس المؤتمر بالبنود الفنية المعروضة للنقاش باعتبارها مرتبطة بالاستراتيجيات الوطنية للعديد من الدول الأعضاء، مؤكدا على أهمية تظافر الجهود لتعزيز أسس العمل اللائق في كل أنحاء العالم والدفع قدما بالعدالة الاجتماعية ودعم الحوار الاجتماعي.
كما ألقى F.HOUNGBO Gilebert، المدير العام لمنظمة العمل الدولية كلمة استعرض فيها أهم ملامح تقريره المعروض للمناقشة خلال هذه الدورة حول موضوع ” الدفع قدما نحو العدالة الاجتماعية ” والذي ركّز فيها إلى الحاجة الملحة إلى تحقيق العدالة الاجتماعية على الصعيد العالمي كما سلط الضوء على الفرص المتاحة على الصعيدين الوطني والدولي ودور منظمة العمل الدولية في حماية حقوق العمال، داعيا إلى ضرورة الانخراط في المبادرة التي أطلقها بشأن تشكيل تحالف دولي للعدالة الاجتماعية بما من شأنه تحقيق التوازن بين المسائل البيئية والاقتصادية والاجتماعية.
ومن جهة أخرى أكدّ المدير العام للمنظمة على أهمية هذا المؤتمر كفرصة لبناء عالم أكثر استقرارا تسود فيه العدالة الاجتماعية نحو مستقبل عمل أفضل محوره الإنسان.
ويذكر أن الوفد التونسي قد شارك كذلك في أشغال الاجتماع الأول لفريق الحكومات للدورة 111 لمؤتمر العمل الدولي والذي خصّص للنظر في ترشيحات حكومات الدول الأعضاء لرئاسة الدورة الحالية لمؤتمر العمل الدولي ولعضوية اللجان القارة والفنية للمؤتمر.

Related posts

الناطق الرسمي بإسم الحكومة ينفي الترفيع في أسعار هذه المواد الاستهلاكية

root

الرئيس قيس سعيد يستقبل الشيخ شخبوط بن نهيان آل نهيان وزير الدولة بدولة الإمارات العربية المتحدة

رمزي أفضال

سوسة: السجن لمنتحلة صفة مستشارة رئيس الجمهورية‎‎

root

Leave a Comment