23.9 C
تونس
14 مايو، 2024
وطنية

رئيسة الحكومة تلتقي عددا من وزراء الشباب والرياضة الأفارقة

بمناسبة احتضان بلادنا النسخة الثانية من الألعاب الشاطئية الإفريقية التي تنطلق فعالياتها رسميا مساء اليوم الجمعة 23 جوان 2023 لتتواصل إلى غاية 30 من الشهر الجاري، استقبلت رئيسة الحكومة نجلاء بودن رمضان ظهر اليوم بقصر الحكومة بالقصبة كل من رئيس جمعية اللجان الوطنية الأولمبية الإفريقية ACNOA . ووزير الشباب والرياضة بغينيا الاستوائية. وزيرة الشباب والرياضة بزمبابوي. ووزيرة الرياضة براوندا السيدة. ونائب وزير الرياضة والشباب بغانا. مستشار الشباب والتربية البدنية بوزارة الشباب والرياضة بجمهورية الكونغو الديمقراطية. وتم اللقاء بحضور وزير الشباب والرياضة كمال دقيش ورئيس اللجنة الأولمبية التونسية محرز بوصيان.
وأبرزت رئيسة الحكومة بالمناسبة استعداد بلادنا لتنظيم هذا الحدث الرياضي والثقافي الهام الذي يعتبر تجسيدا لما تحمله التظاهرة في مختلف أبعادها من قيم السلم والتضامن والتآخي التي تحرص تونس دائما على تكريسها، معبـّرة عن الثقة التامة في نجاحها من أجل تكريس قيم التضامن والتآخي الافريقي وأهمية الرياضة في تعزيز أواصر التقارب بين الشعوب.
كما أكدت رئيسة الحكومة أن احتضان بلادنا للألعاب الإفريقية الشاطئية يعدّ دليلا على المكانة المتميزة التي تحظى بها تونس لدى الأوساط الرياضية الأولمبية والافريقية الموسّعة.
من جانبهم أعرب الحضور عن ارتياحهم للاستعدادات الحثيثة لانجاح هذه التظاهرة والتنظيم الباهر والحفاوة البالغة التي وجدوها من المسؤولين التونسيين، مؤكدين على تزامن هذا الحدث مع الاحتفال بذكرى تأسيس اللّجنة الأولمبية الدولية مما يعطيه رمزية كبيرة.
وسيجمع هذا الحدث الرياضي والثقافي الهام 52 دولة افريقية وأكثر من 1000 رياضي ورياضية في 22 اختصاص رياضي، وعدد كبير من الشباب المتطوعين، للمنافسة في بيئة تعزز التواصل والتضامن بين الشعوب الإفريقية، بالإضافة إلى مساهمة هذه الألعاب في تعزيز السياحة الرياضية والترويج لبلادنا كبلد مضيف.

Related posts

عاجل انقلاب قطار آخر في الكريب

root

بوعسكر: “نأمل في ارتفاع عدد النساء المترشحات”

سنية خميسي

الاساتذة النواب يهددون بالدخول في إضراب جوع وحشي أمام وزارة التربية

marwa

Leave a Comment