37.9 C
تونس
18 مايو، 2024
عالمية

بعد اعتقال وزير سابق…قبيلة ليبية تهدد بوقف ضخ النفط


اتهم أعيان ومشائخ قبيلة الزوية الليبية رئيس حكومة الوحدة الوطنية، عبدالحميد الدبيبة ومحافظ مصرف ليبيا المركزي الصديق الكبير، بخطف وزير المالية السابق فرج بومطاري أثناء زيارته طرابلس، مهددين بإغلاق الحقول والموانئ النفطية في حال عدم إطلاق سراحه.
واعتقل بومطاري وزير المالية بحكومة الوفاق السابقة وأحد المرشحين لمنصب محافظ المصرف المركزي قبل يومين في العاصمة طرابلس، دون الكشف عن أسباب احتجازه إن كانت سياسية أو لتورطه في ملفات فساد، ولا عن مصيره.
ويحظى بومطاري، الذي ينحدر من مدينة الكفرة (جنوب شرق)، بدعم أطراف رئيسية لتولي منصب محافظ ليبيا المركزي خلفا للمحافظ الحالي، الصديق الكبير، ومن بين داعميه خليفة حفتر. وقال شباب وأعيان ومشايخ قبيلة الزوية، في بيان، إنهم يطالبون “الجهة التي اختطفت ابن قبيلة الزوية وزير المالية السابق فرج بومطاري أثناء زيارته العادية للعاصمة طرابلس بإطلاق سراحه، الذي جرى اختطافه واقتياده من مطار معيتيقة لجهة غير معلومة”. وأضاف البيان “ابننا بومطاري أبرز المرشحين لنيل منصب محافظ مصرف ليبيا المركزي، وهو ما يجعله عرضة للخطر والاختطاف”، متهما بوضوح “محافظ المصرف المركزي الصديق الكبير، ورئيس حكومة الوحدة الوطنية عبدالحميد الدبيبة، ومعهم الكثير ممن ينوون النيل من ابن قبيلة الزوية فرج بومطاري”.
وأعطت القبيلة حكومة الدبيبة مهلة ، لإطلاق سراحه، وهدّدت بإغلاق الحقول والموانئ النفطية وباتخاذ إجراءات تصعيدية في حال عدم الإفراج عنه.

Related posts

مفوضية الأمم المتحدة السامية لحقوق الإنسان تُطالب بوضع حد فوري للعقاب الجماعي

Ichrak Ben Hamouda

جائزة تقدير لرئيسة قسم أمراض النساء والتوليد بمستشفى عزيزة عثمانة

Ichrak Ben Hamouda

إطلاق تحالف للتصدي للجفاف في “كوب 27”

سنية خميسي

Leave a Comment