24.9 C
تونس
9 مايو، 2024
رياضة وطنية

وزير الشباب والرياضة يُسلم شهائد الإنتفاع بتمويل 50 مشروع تنموي شبابي ضمن مشروع فاعل لبرنامج دعم الشباب التونسي EU4YOUTH

تولّى وزير الشباب والرياضة كمال دقّيش صباح اليوم الثلاثاء 09 أوت 2023 بدار الجامعات الرياضية بالمنزه، تسليم شهائد منح الدفعة الأُولى لتمويل المشاريع التنموية ضمن مشروع فاعل.ة لبرنامج دعم الشباب التونسي EU4 YOUTH. الذي تُنفّذه وزارة الشباب والرياضة بالشراكة مع المركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد وبتمويل من الإتحاد الأوروبي ودعم من مملكة هولندا.

وزير الشباب والرياضة السيد كمال دقّيش، عبّر عن حرص سلطة الإشراف على تحقيق الإدماج الشبابي في جميع المجالات وإرساء ثقافة المبادرة الخاصة وريادة الأعمال وتوفير المرافقة والمساندة بالتعاون مع شركائها الإستراتيجيين. كما ثمّن السيد كمال دقيش المجهودات المبذولة من قبل جميع الأطراف المتداخلة لإنجاح مسار مشروع فاعل.ة، الممول من قبل الإتحاد الأوروبي، وبكلفة جملية قُدّرت ب 1.7 مليون دينار، ولمرافقة ودعم 140 مشروع تنموي، بمقترحات شبابية ودعم فني ومرافقة مختصة.

حضر فعاليات توزيع شهائد المنتفعين ببرنامج الإدماج الإقتصادي والإجتماعي فاعل.ة، سفيرة مملكة هولندا بتونس، السيدة Josephine Frantzen والمديرة العامة للمركز الدولي للتنمية المحلية والحكم الرشيد السيدة نائلة عكريمي، والمكلف ببرنامج بعثة الإتحاد الأوروبي بتونس السيد Olivier Hack، ومدير مشروع فاعل.ة السيد التوهامي رحيم و المندوبين الجهويين للشباب والرياضة للولايات المعنية وعدد من إطارات الوزارة.
كما تم خلال الحفل عرض شريط مُلخص لمسار إنتقاء وفرز المشاريع الشبابية المترشحة، إضافة إلى تكريم لجنة الإنتقاء الجهوية. ومن المنتظر أن يتم تسليم دفعة أخرى من برنامج التمويل لشبّان وشابّات من ولايات القيروان وسيدي بوزيد والقصرين وزغوان وتوزر وقبلي وتطاوين وقفصة ومدنين.
وانتفع من هذا البرنامج الداعم للإدماج الإقتصادي والإجتماعي للشباب ذوي هشاشة إقتصادية في المناطق الداخلية والحدودية والمشجع أيضا للمبادرات الشبابية الخاصة في مجال ريادة الأعمال، 50 شابا وشابة من ولايات باجة وجندوبة والكاف وسليانة ومنوبة، من بينهم 26 مشروعًا تقوده شابات.
وشملت المشاريع المُنتقاة من قبل لجنة فنية مختصة مجالات متنوعة، تراوحت بين التكنولوجيا والحرف اليدوية وغيرها من المشاريع الصغرى.

Related posts

بمشاركة 19 دولة: تونس تحتضن البطولة المتوسطية للكاراتي

marwa

منظمة إرشاد المستهلك: نسبة إرتفاع أسعار الأضاحي من الممكن أن تصل إلى 20 بالمائة

marwa

السباحة التونسبة سارة بن أحمد تحرز برونزية في سباق 2 كلم زعانف زوجية

رمزي أفضال

Leave a Comment