35.9 C
تونس
18 مايو، 2024
وطنية

وزيرة البيئة تشارك في فعاليات الجلسة العامة السادسة للمنظمة الأفريقية للفلاحين

أشرفت ليلى الشيخاوي المهداوي، وزيرة البيئة، اليوم الأربعاء 25 أكتوبر 2023، على فعاليات الجلسة العامة السادسة للمنظمة الأفريقية للفلاحين التي تتواصل إلى حدود 28 أكتوبر 2023، تحت شعار ”تعزيز النظم الغذائية المرنة والمستدامة من أجل إزهار المزارعين”، وذلك بحضور نور الدين بن عياد رئيس الاتّحاد التّونسي للفلاحة والصيد البحري و كيليانغ باليبالي رئيس المنظمة الافريقية للفلاحين ومحمد العليوي، رئيس الاتحاد المغاربي و شمال افريقيا للفلاحي، وبمشاركة عدد من المسؤولين و الخبراء والمختصّين من 53 دولة إفريقية وأعضاء المنظمة الإفريقية للفلاحين PAFO وإطارات عن وزارة البيئة.

وأكدت وزيرة البيئة بالمناسبة ضرورة مزيد العمل على بناء مستقبل فلاحي أكثر استدامة في افريقيا وذلك بالتعاون بين مختلف الأطراف من وزارات ومؤسسات بهدف توفير الدعم الكافي للفلاحين من أجل ضمان أمن غذائي مستدام منوهّة بالدور الهام والمحوري الذي تلعبه المرأة الريفية في افريقيا في المجال الفلاحي باعتبارها الحلقة الأبرز حيث تجيد استخدام التقنيات الزراعية الصديقة للبيئة .

كما قدمت وزيرة البيئة الاستراتيجية الوطنية للانتقال الايكولوجي التي تنتهجها تونس من أجل تحقيق تنمية مستدامة تحقق التصرف الرشيد في الموارد الطبيعية وتحمي المنظومات الايكولوجية. وتأتي هذه الجلسة في إطار مجابهة التحديات التي تواجهها الفلاحة الأفريقية في ظلّ التغيرات المناخية والشحّ المائي والحلول التي تنتظرها المرأة الإفريقية.

والجدير بالذكر أن المنظمة الإفريقية للفلاحين هي صوت لأكثر من 80 مليون مزارع أفريقي ينتمون إلى 73 منظمة وطنية واتحادات وتعاونيات وجمعيات وغيرهما من التنظيمات المهنية المحلية التي تتوزع على أكثر من 48 دولة في القارة الأفريقية وتتّحد ضمن خمس شبكات إقليمية تعمل في المجال الفلاحي.

Related posts

رئيس منظمة الدفاع عن المستهلك لـ “24/24”: “هناك أكثر من طرفين في عملية بيع الخرفان وهو ما يؤثر على الزيادة في الأسعار”

marwa

 تقديم موعد صرف جرايات ديسمبر إلى هذا التاريخ

yosra Hattab

 التحفظ على صهر “بن علي” بشبهة “الاستيلاء” على أموال مصادرة

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment