22.9 C
تونس
17 مايو، 2024
العالم العربي سياسة

 القسام تقصف تل أبيب برشقات من الصواريخ

أصيب 3 إسرائيليين، وتضرر مبنى في تل أبيب، اليوم الجمعة، جراء رشقة صاروخية أطلقتها كتائب عز الدين القسام، الجناح العسكري لحركة المقاومة الإسلامية (حماس) من قطاع غزة.

أعلنت “القسام” إطلاق رشقة من الصواريخ كرد على المجازر بحق المدنيين الفلسطينيين التي ترتكبها إسرائيل في قطاع غزة، حيث يواصل جيش الاحتلال عدوانه لليوم الـ21 على التوالي، وأسفر عن استشهاد آلاف المدنيين منهم أكثر 2000 طفل.

6 صواريخ أطلقت من القطاع نحو تل أبيب، وقد أصيب مبنى بصاروخ مباشر، بالإضافة لإصابة 3 أشخاص.

وقالت “نجمة داود الحمراء” التي تقدم الاسعافات للإسرائيليين، على منصة “اكس” إن مسعفيها قدموا العلاج لشاب إصابته متوسطة بالرأس والأطراف، قبل تحويله إلى مستشفى “إيخيلوف” مضيفة أن مسعفيها “يقدمون العلاج الطبي لمصابين اثنين (آخرين) حالتهما طفيفة”.

وكانت كتائب القسام، قد أصدرت في وقت سابق من اليوم، بيانًا أعلنت فيه التصدي لقوة إسرائيلية كانت تحاول تنفيذ عملية إنزال من شاطئ مدينة رفح جنوبي قطاع غزة.

وقالت الكتائب في بيان: “حاول العدو (إسرائيل) فجر اليوم الجمعة، القيام بعملية إبرارٍ (إنزال) على شاطئ رفح جنوب القطاع”. وأضافت: “تم اكتشاف المحاولة من قبل مجاهدينا والتصدي لها والاشتباك مع العدو، مما استدعى تدخل سلاح الجو الصهيوني الذي أنقذ القوة، ففرت باتجاه البحر تاركةً خلفها كمية من الذخائر”.

Related posts

وزارة الداخلية: تونس تتعامل مع المهاجرين من منطلق إنساني وغير مصلحي

Ichrak Ben Hamouda

حمة الهمامي : ” نظام قيس سعيد خرج من النظام الجمهوري إلى أنظمة اخرى ديكتاتورية “

yosra Hattab

بن غفير يهاجم غالانت “بعنف”

Walid Walid

Leave a Comment