22.9 C
تونس
1 مايو، 2024
سياسة وطنية

غدا…اعلان القائمة النهائية للمترشحين للانتخابات المحليّة

يشرف رئيس الهيئة العليا المستقلّة للانتخابات فاروق بوعسكر، غدا الثلاثاء 28 نوفمبر الجاري، على ندوة صحفيّة للإعلان على قائمة المترشّحين المقبولين نهائيا لانتخابات أعضاء المجالس المحليّة التي ستُجرى يوم 24 ديسمبر المقبل.

وبحسب بلاغ لهيئة الانتخابات، يتضمن برنامج الندوة الصحفية الإعلان على قائمة المترشّحين المقبولين نهائيا لانتخابات أعضاء المجالس المحليّة، واستعراض استعدادات الهيئة للحملة الانتخابية وليوم الاقتراع.

ومن المرتقب أن تنطلق الحملة الانتخابية لأعضاء المجالس المحلية يوم السبت المقبل 2 ديسمبر وتستمر إلى غاية يوم 22 من الشهر نفسه، وفق الفصل 13 من الروزنامة الانتخابية.

ومن المقرّر أن يتم انتخاب أعضاء المجالس المحلية باعتماد طريقة الاقتراع على الأفراد في 2155 دائرة انتخابية محلية، تشمل 279 معتمدية، ما يفضي إلى تشكيل 279 مجلسًا محليًا تضمّ جميعها 2434 عضوًا.

وانطلقت الأربعاء الماضي عملية تسجيل حصص التعبير المباشر الخاصّة بالمترشحين في استوديوهات مؤسسة التلفزة الوطنية، فيما أكّدت الهيئة العليا المستقلة للانتخاب أن عدد المترشحين المقبولين أوليا قد بلغ 7216 مترشحا.

وتُمثّل انتخابات المجالس المحليّة، الخطوة الأولى في مسار تركيز الغرفة التشريعية الثانية وهي المجلس الوطني للجهات والأقاليم، والتي تعقبها عملية انتخاب المجالس الجهوية ومجالس الأقاليم عبر الممازجة بين القرعة والاقتراع غير المباشر.

Related posts

الأربعاء: أمطار رعدية والحرارة في انخفاض

هادية الشاهد

تصريحات صادمة لأحد الصيادين الذين تم احتجازهم مؤخرا في ليبيا

root

الرئيس قيس سعيد يستقبل رئيسة الحكومة نجلاء بودن

رمزي أفضال

Leave a Comment