28.9 C
تونس
30 أبريل، 2024
عالمية

الإمارات تسجل أمطارا غير مسبوقة منذ 75 عاما




سجلت الإمارات العربية المتحدة أمطاراً غزيرة غير مسبوقة، مما يمثل أعلى مستوى للأمطار تم تسجيله خلال الـ 75 عاما الماضية منذ بدء تسجيل البيانات المناخية في عام 1949

    وأكد المركز الوطني للأرصاد الجوية في البلاد أن هذه الأمطار الاستثنائية خلال الـ 24 ساعة الماضية واحدة من أهم الأحداث المناخية في تاريخ دولة الإمارات.

    ووفقا لمركز الأرصاد الجوية، فإن أكبر كمية من الأمطار المسجلة كانت في منطقة ختم الشكلة في مدينة العين، حيث بلغت 254.8 مم في أقل من 24 ساعة.

    وذكر المركز أن هذا الحدث الجوي المهم قد ساهم في زيادة متوسط الأمطار السنوية في الإمارات وساعد في تعزيز احتياطيات المياه الجوفية في البلاد.

    وأعلن مطار ‘دبي’ الدولي أحد أكثر المطارات ازدحاما،أنه سيقوم بتحويل الرحلات القادمة إليه حتى تتحسن الأحوال الجوية، على الرغم من استمرار عمليات المغادرة.

    ووفقا لبيانات من رادار الطيران 24، فقد شهدت الرحلات القادمة إلى المطار تأخيرا بمتوسط 80 دقيقة، بينما واجهت الرحلات المغادرة تأخيرا بمتوسط 106 دقائق.

    وأغلقت المدارس في جميع أنحاء الإمارات ومن المتوقع أن تظل مغلقة اليوم، كما مددت حكومة دبي وقت العمل عن بعد لموظفيها حتى اليوم الأربعاء.

    وتم تأجيل مباراة نصف نهائي دوري أبطال آسيا لكرة القدم بين فريقي العين الإماراتي والهلال السعودي، المقرر إقامتها في العين، بسبب الأحوال الجوية غير المواتية.

    وطلبت مطارات ‘دبي’ اليوم من المسافرين عدم التوجه إلى المطار إلا في حالات الضرورة القصوى، بسبب الظروف الجوية غير المسبوقة التي تشهدها الدولة.

    وأفادت بوجود تأخير في جدول الرحلات وتحويلات في مسار عدد آخر منها بشكل مستمر، لافتة النظر إلى ضرورة التواصل مباشرة مع شركة الطيران الخاصة بكل مسافر للحصول على آخر مستجدات حول

حالة الرحلة،حسبما ذكرت وكالة أنباء الإمارات ‘وام ‘.

    وأوضحت أنهم يعملون جاهدين على إعادة العمليات التشغيلية إلى وضعها الطبيعي بأسرع وقت ممكن في ظل هذه الظروف الصعبة.

    إلى ذلك، أعلنت طيران الإمارات تعليق إنجاز إجراءات السفر للمسافرين المغادرين من دبي اعتباراً من الساعة 8:00 من صباح اليوم وحتى منتصف ليل يوم غد الخميس، بسبب التحديات التشغيلية الناجمة عن سوء

الأحوال الجوية وظروف الطرق.

    وأوضحت مطارات دبي أنها تواصل إنجاز إجراءات المسافرين الذين يصلون إلى دبي ومسافري رحلات الترانزيت.

Related posts

استبعاد خليفة حفتر من سباق الانتخابات الرئاسية الليبية

root

إسرائيل تعتزم الدفاع عن نفسها أمام محكمة العدل الدولية

Walid Walid

مقتل 22 عاملا في الرعاية الصحية في قطاع غزة

Walid Walid

Leave a Comment