25.9 C
تونس
24 يونيو، 2024
أمن وطنية

الحرس الوطني: العثور على مصوغ مهرب بقيمة 528 ألف دينار

أفادت الديوانة التونسية في بلاغ أمس الخميس أن مصالح الحرس الديواني بالمنستير تمكّنت إثر تفتيش لإحدى المحلات بالجهة من العثور على كمية من المصوغ المهرّب من مادة الذهب لم يستظهر في شأنها صاحبها بأية وثيقة تثبت شرعية مسكها وبعرضها على الخبير المختصّ أفاد أنها من أعيرة مختلفة وتزن إجمالا 2600 غراما.

ووفق نص البلاغ فقـد تم تحرير محضر حجز في الغرض , حيث قدرت قيمة المحجوز التقديرية 528 ألف دينار في انتظار عرضه على مكتب الضمان لتقييمه وتعييره.

وفي السياق ذاته، تم إثر عمل استعلامي بفصيل الحرس الديواني بالمنستير، إحباط عمليتي تهريب لكمية هامة من الملابس الجاهزة و الأحذية والمصوغ المزيف وقطع الغيار المستعملة المهربة بقيمة جملية قدرت بـ377 ألف دينار، وذلك إثر ضبط شاحنة تحمل ترقيم تونسي محملة بكمية البضائع والتي لا يحمل صاحبها في شأنها أية وثيقة قانونية تثبت شرعية مسكها قدرت قيمتها بـ234 ألف دينار.

وتم بحسب نفس البلاغ إثر عملية تفتيش لإحدى المحلات بجهة المنستير، ضبط كمية من قطع الغيار المهربة والملابس الجاهزة حيث قدرت قيمتها ب 143 ألف دينار.

ومن جهة أخرى، قامت مصالح الحرس الديواني بسوسة إثر عمل استعلامي بضبط كمية من العجلات الالكترونية المهربة بقيمة 70 ألف دينار إضافة إلى حجز كمية هامّة من القماش والملابس الجاهزة المهرّبة بقيمة جملية قدرت بـ 131 ألف دينار .

Related posts

إحداث الوكالة التونسية للطلبة الدوليين

Ichrak Ben Hamouda

تهيئة 6 فضاءات بمدينة تونس بتمويل أمريكي

root

تأثيرات موجة الحر متواصلة ليلا..

root

Leave a Comment