13 نوفمبر، 2026
اقتصاد وطنية

تحديد الأجر الأدنى الفلاحي بـ 17.664 دينارًا في اليوم

حُدد الأجر الأدنى الفلاحي المضمون للعمال من الجنسين البالغين من العمر 18 سنة على الأقل بـ 17.664 دينارا عن كل يوم عمل فعلي، حسب الفصل الأول من الأمر عـدد 768 لسنة 2022 ،المؤرخ في 19 أكتوبر 2022 والصادر أمس الجمعة 21 أكتوبر 2022، بالعدد الأخير من الرائد الرسمي للجمهورية التونسية.

وينص الفصل الثاني على أن تسنـد للعملـة الفلاحيين من ذوي الاختصاص والكفاءة منحة تسمى “منحة تقنية” ضبط مقدارها بصفة موحدة مهما كانت أقدمية العامل كالآتي:

– بالنسبة للعمال المختصين: 0.942 د في اليوم.

– بالنسبة للعمال ذوي الكفاءة: 1.772 د في اليوم.

وتضاف هذه المنحة إلى مقدار الأجر الأدنى الفلاحي المضمون وذلك عن كل يوم عمل يباشر فيه العامل الفلاحي عملا يستوجب الاختصاص أو الكفاءة.

Related posts

إلى موفى ماي الماضي: ارتفاع بـ15% في قيمة الاستثمارات الفلاحية الخاصة المصادق عليها

محمد الدريدي

تونس تؤكد رفضها القاطع للاعتداء على قطر

Na Da

البريد التونسي يدعو المنتفعين ببرنامج مساعدة العائلات المعوزة إلى تسلم بطاقاتهم

Moufida Ayari

Leave a Comment