34.1 C
تونس
28 يونيو، 2026
عالمية

كوريا الشمالية تطلق صاروخا عابرا للقارات يصل مداه للقارة الأمريكية

أطلقت كوريا الشمالية صاروخا بالستيا عابرا للقارات، يُعد الأحدث في سلسلة قياسية من عمليات الإطلاق الصاروخية خلال الأسابيع الأخيرة، في وقت تتوقع فيه كل من سول وواشنطن أن تكون ”بيونغ يانغ” تستعد لإجراء تجربة نووية وشيكة، حسب ما ذكره جيش كوريا الجنوبية وخفر السواحل اليابان.

ووفقا لرئيس الوزراء الياباني، فوميو كيشيد، فقد سقط الصاروخ في البحر داخل المنطقة الاقتصادية الخاصة لليابان “غربي هوكايدو”، دون وقوع أضرار بأي من السفن أو الطائرات.

من جانبها أدانت واشنطن “بشدة” التجربة والمخاطر المحتملة على استقرار المنطقة.

ويأتي إطلاق الصاروخ بعد يوم واحد من إطلاق ”بيونع يانغ” صاروخا أصغر، وتحذيرها من “ردود عسكرية أعنف” على تعزيز الولايات المتحدة وجودها الأمني في المنطقة.

المصدر: فرانس 24

Related posts

أحداث دامية قرب دمشق.. 9 قتلى غالبيتهم “دروز” في اشتباكات مع الأمن والداخلية تحذر من الإخلال بالأمن العام

محمد بن محمود

بعد غزة .. الاحتلال يقصف مستشفيات لبنان

محمد بن محمود

أردوغان: غزة هي المقاومة ومنع وصول المساعدات إليها وصمة عار

محمد بن محمود

Leave a Comment