27 يونيو، 2026
سياسة عالمية

غوتيريش: لا أحد في أمان.. غزّة أصبحت مقبرة للجميع

قال الأمين العام لمنظّمة الأمم المتحدّة انطونيو غوتيريش إنّ “غزة أصبحت مقبرة للأطفال والصحفيين وطواقم الإغاثة.. والمطلوب الآن هو هدنة إنسانية فورية وحماية المستشفيات والمدارس وإدخال المساعدات فورا”.

وتابع غوتيريش “ما من أحد في أمان من القصف الإسرائيلي، وعلى الجانب الآخر فإنّ حماس تستخدم المدنيين كدروع بشرية”.

كما دعا غوتيريش إلى الإفراج عن الرهائن وتجنّب اتّساع دائرة الصراع، متعّهدا بالعمل على تأمين الإفراج عن الرهائن بشكل سريع، وفق قوله.

وأكّد أنّ منظمة الأمم المتحدة تعمل على وقف معاناة الناس وإيصال المساعدات الإغاثية، مشيرا إلى أنّ المنظّمة الأممية تسعى إلى جمع مليار و200 مليون دولار لإغاثة سكان غزة.

Related posts

40 قتيلاً في نمجزرة جديدة ببوركينا فاسو

محمد بن محمود

الانتخابات المحلية..آخر المعطيات في دائرة نابل 2

khairi

أنور بن قدور الأمين العام المساعد للإتحاد الشغل: “القانون الانتخابي يكرس الاقصاء بدل الحوار”(فيديو)

هادية الشاهد

Leave a Comment