20.9 C
تونس
20 سبتمبر، 2024
وطنية

بحبة.. بداية سنة فلاحية قوية والتقلبات متواصلة

قال الأستاذ المبرز في الجغرافيا والباحث في المخاطر الطبيعية عامر بحبة لدى تدخله اليوم الاثنين ببرنامج في 60 دقيقة ان التقلبات الجوية ستتواصل خلال المدة المقبلة حيث ستتراوح بين نشاط خفيف للسحب الرعدية في بعض الأيام ، ونشاط كبير مع نزول كميات هامة من الأمطار في بعض الأيام الأخرى.
وأوضح بحبة أن الأمطار التي نزلت اليوم بعدد من ولايات الجمهورية على غرار باجة و جندوبة وسليانة و الكاف و القصرين والعاصمة تصنف ضمن الوضعيات المناخية العادية التي تعيش على وقعها تونس كل سنة في آخر أوت و بداية سبتمبر لافتا الى ان الفترات الانتقالية تشهد حدوث ظواهر مناخية قاسية و عواصف رعدية مرفوقة بأمطار غزيرة في وقت وجيز مع جريان الأودية و نزول البرد .

وأضاف الخبير في طقس تونس أن الامطار الغزيرة التي نزلت في  الروحية ( 46 ملم) و سليانة و شمال سيدي بوزيد و شمال و شرق القصرين و باجة و الكاف و مناطق وادي مجردة و سد سيدي سالم ، تبشر ببداية سنة فلاحية قوية جدا لافتا الى أن كميات الأمطار ربما تتجاوز 40 ملم و تصل الى 50 ملم في بعض المحطات .

Related posts

تحسبا للتغيرات المناخية … وزارة الفلاحة تصدر بلاغا تحذيريا

Moufida Ayari

نحو اعفاء مواليد ما قبل غُرّة جانفي 2000 من الخدمة الوطنية

صابر الحرشاني

رئيس الجامعة التونسية لوكالات الأسفار لـ “24/24″: ‘الحرائق وفقدان المواد الغذائية الاساسية أثرا سلبا على القطاع السياحي”

marwa

Leave a Comment