21.9 C
تونس
19 سبتمبر، 2024
رياضة

النّادي الصفاقسي :  الانتصار على الفريق البورندي لم يسعد الأنصار و المدرب البرتغالي على صفيح ساخن

بقلم : جعفر الخماري

استقبل فريق “روكينزو البورندي” بملعب الطيب المهيري بصفاقس النادي الصفاقسي يوم الأحد لحساب 15 سبتمبر 2024 في إطار ذهاب الدور التمهيدي الثاني من مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم، بعد أن أعلنت الجامعة الإفريقية لكرة القدم بأن الملاعب في دولة بورندا غير مؤهلة لاحتضان المقابلات في المسابقات الإفريقية.

انتصار لم يسعد الأنصار

فرض النادي الصفاقسي منذ بداية الشوط الأوّل سيطرة شبه مطلقة على مجريات اللقاء، حيث تعدّدت الفرص بواسطة الحاج حسن والزايدي والحباسي … غير أن التسرع داخل منطقة جزاء الفريق البورندي ساهم في غياب تجسيم الفرص لأهداف إلى حد الدقيقة 14 حين تمكن المهاجم محمد الضاوي من تسجيل الهدف الأول.

و غابت الأهداف بين الفريقين في الشوط الثاني نظرا لتواضع أداء الفريقين، لتنهي المباراة بانتصار النادي الصفاقسي بنتيجة هدف لصفر.

غياب غير مبرّر

و شهدت المباراة غياب الرباعي يوسف بشة وبركات الحميدي ومحمد صالح المهذبي لغزا أثار موجة استياء في الشارع الرياضي بعاصمة الجنوب. إلى جانب حارس المرمى صبري بن حسن الذي كشف غيابه في اللقاء عن مواصلة الهيئة المديرة للفريق بقيادة عبد العزيز المخلوفي تجميد نشاط الحارس بسبب ردة فعله على عودة الحارس أيمن دحمان و سحب شارة القيادة منه و رغبته في مغادرة النادي الصفاقسي.

أداء محيّر للحاج حسن

أداء المهاجم حازم الحاج حسن حيّر أحباء السي آس آس بسبب تواضع أدائه وصيامه عن تسجيل الأهداف وفشله في تحقيقه الإضافة للفريق. حيث قام المدرب البرتغالي سانتوس بتغييره خلال منتصف الشوط الثاني بالمهاجم قاستو تراوري.    

تشكيلة النادي الصفاقسي

اعتمد المدرب البرتغالي الكسندر سانتوس في مباراة النادي الصفاقسي أمام الفريق البورندي على تشكيلة تضم كل من محمّد الهادي قعلول – هيثم العيوني – هشام بكّار – كوفي كوامي – محمّد النّصراوي – بيدرو سا – موسى بالا كونتاي ثم ويلي – وضّاح الزّايدي ثم عمر بن علي – محمّد الضّاوي ثم محمد فراس السكوحي  – أشرف الحبّاسي – حازم الحاج حسن.

الكسندر سانتوس في مرمى الانتقادات

 أصبح المدرّب البرتغالي آلكسندر سانطوس محلّ انتقادات شديدة من قبل العديد من الأنصار، نظرا إلى أنّ اختياراته الفنّية والتّكتيكية لم تكن صائبة منذ إشرافه على المقاليد الفني للنادي الصفاقسي. أداء السي آس آس يبعث عن الحيرة بعد تعادله في الجولة الافتتاحية من مرحلة ذهاب بطولة الرابطة المحترفة 1 لكرة القدم هذا الموسم أمام مستقبل قابس، و انتصاره اليوم أمام فريق ” روكينزو” البوروندي في إطار ذهاب الدّور التّمهيدي الثّاني من مسابقة كأس الكنفدرالية الإفريقية لكرة القدم بنتيجة هدف لصفر. مستوى الفريق البورندي متواضع جدا و كان أداء النادي الصفاقسي دون المأمول. مما جعل جماهير السي آس آس تعبر عن استيائها من الاختيارات التكتيكية و الفنية للمدرب البرتغالي الكسندر سانتوس و إصراره على تجاهل ركائز الفريق لأسباب مجهولة رغم أن هناك تسريبات تتحدث عن تدخل أعضاء الهيئة المديرة للفريق برئاسة عبد العزيز المخلوفي في مسألة التعامل مع الرصيد البشري.

جعفر الخماري

Related posts

أنس جابرتترشح لربع نهائي بطولة سيدني الأسترالية

root

غدا: أنس جابر تستهل مشاركتها في بطولة مدريد للتنس

Na Da

أحكام بالسجن ضد عدد من جماهير الترجي

root

Leave a Comment