28.9 C
تونس
25 سبتمبر، 2024
وطنية

لأول مرة.. تونس تستضيف منتدى الطاقة المتجددة في افريقيا يومي 6 و7 نوفمبر



تستضيف تونس ولأوّل مرّة النسخة الثالثة من منتدى الطاقة المتجددة في افريقيا « ريفا – سيت » في دورته الثالثة وذلك يومي 6 و7 نوفمبر 2024.

ويهدف هذا المنتدى، وفق ما تم الإعلان عنه خلال ندوة صحفية انتظمت، الجمعة بالعاصمة، الى تعزيز ودعم الاستثمارات في الطاقة المتجددة في القارة الافريقية والشرق الأوسط.

وسيرتكز برنامج منتدى الطاقة في افريقيا على عنصرين أساسيين وهما تقديم احدث المحتويات والنقاشات حول جميع مصادر الطاقة المتجددة الرئيسية على غرار الطاقة الشمسية وامن الوصول الى المياه والهيدروجين الأخضر والتنقل الالكتروني وطاقة الرياح والتخزين والطاقة الكهرومائية والكتلة الحيوية وسوق الكربون وتعزيز الاجتماعات النوعية لجميع المندوبين من خلال منصة متقدمة للتواصل.

وينتظر ان يشارك في هذا المنتدى، الذي يتم تنظيمه بالتعاون مع المعرض الدولي للانتقال الطاقي « سيت » و الغرفة النقابية الوطنية لتركيب وصيانة المعدات الفولطاضوئية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية وبالشراكة مع جمعية صناعة الطاقة الشمسية في افريقيا وعدد من الشركات الدولية الاخرى وباشراف وزارة الصناعة والمناجم والطاقة و وبدعم من برنامج الطاقة والمناخ التابعة للوكالة الألمانية للتعاون الدولي (غيزتونس) ،حوالي 100 عارض والف زائر.

وقال رئيس الغرفة الوطنية لتركيب وصيانة المعدات الفوطاضوئية التابعة للاتحاد التونسي للصناعة والتجارة علي كنزاري ، ان تونس وبفضل قدرتها الشمسية التي تزيد عن ضعف قدرة شمال أوروبا، مؤهلة لان تكون مصدرا رئيسيا للكهرباء الشمسية.

Related posts

الترفيع في أسعار الخبز: وزارة التجارة توضح

root

اليوم : ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

yosra Hattab

إصدار دليل تقني جديد حول سلامة أنظمة وشبكات التحكم الصناعية

سنية خميسي

Leave a Comment