31 C
تونس
10 يونيو، 2026
صحة

دراسة طبية تكشف تأثير ملح الطعام الزائد على صحة الكلى

كشفت دراسة طبية حديثة تأثير ملح الطعام الزائد في وجبات الطعام على صحة الكلى.

وقال الدكتور لو تشي بجامعة تولين، في مدينة نيو أورليانز الأميركية، والذي قاد فريق الباحثين في الدراسة التي نشرت نتائجها في مجلة “جاما” الطبية، إن “إضافة كميات كبيرة من الملح إلى الأطعمة يرتبط بزيادة خطر الإصابة بأمراض الكلى المزمنة”.

وحلّل تشي وزملاؤه بيانات أكثر من 465 ألف شخص، متوسط أعمارهم 56 عاما، لم يكن لديهم أمراض كلى عندما قاموا بالتسجيل في قاعدة بيانات صحية، وتم تتبع صحة المشاركين ونمط حياتهم من عام 2006 إلى عام 2023.

ووفق الباحثين، ظهرت أكثر من 22000 حالة من أمراض الكلى خلال فترة الدراسة.

Related posts

وزارة الصحة : 3 وفيات و588 تحليلا إيجابيا

root

وزارة الصحة: الإقبال على الرضاعة الطبيعية في تونس دون المأمول

Na Da

وزارة الشؤون الاجتماعية: خلاص 36 مؤسسة استشفائية عمومية

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment