23.9 C
تونس
12 مايو، 2024
دولي عالمية

فرنسا: إحباط مخطط لطعن مدنيين في احتفالات رأس السنة الميلادية

وجّهت السلطات الفرنسية تهما بالإرهاب لشابين يبلغان 23 سنة من العمر على خلفية تخطيطهما لهجمات بالسكاكين في أماكن عامة في فترة عيد الميلاد، وفق ما أفادت مصادر أمس الأربعاء لموقع سكاي نيوز.

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي قد أوقفت الرجلين في أواخر نوفمبر الماضي خارج باريس بناء على معلومات تلقّتها بشأن هجوم وشيك، وفق ما أفاد مصدر قضائي.

وأوضحت المصادر أن الموقوفين وجّهت إليهما تهم بالإرهاب في الثالث من ديسمبر، في تأكيد لمعلومات كانت قد أوردتها صحيفة لو باريزيان. وكانا قد خططا لمهاجمة أشخاص في مراكز تسوق وجامعات وشوارع خلال فترة عيد الميلاد.

وقال المصدر المطّلع على الملف إن الرجلين كانا يتباحثان بشأن المكان الذي “سينالان فيه (الشهادة) بعد مقتلهما على يد الشرطة موضحًا أن المخطط يحمل فكرا متشددا. وتعارف الرجلان على وسائل التواصل الاجتماعي ومن ثم التقيا شخصيا، وفق المصدر.

وكانت المديرية العامة للأمن الداخلي قد أوقفت الرجلين في أواخر نوفمبر في موقعين مختلفين خارج باريس بناء على معلومات تلقّتها بشأن هجوم وشيك، وفق ما أفاد مصدر قضائي وآخر مطّلع على الملف طلبا عدم كشف هويتيهما.

وأوضح المصدران أن الموقوفين وجّهت إليهما تهم بالإرهاب في الثالث من ديسمبر، في تأكيد لمعلومات كانت قد أوردتها صحيفة لوباريزيان كانا قد خططا لمهاجمة أشخاص في مراكز تسوق وجامعات وشوارع خلال فترة عيد الميلاد .

وقال المصدر المطّلع على الملف إن الرجلين كانا يتباحثان بشأن المكان الذي “سينالان فيه (الشهادة) بعد مقتلهما على يد الشرطة وتعارف الرجلان على وسائل التواصل الاجتماعي ومن ثم التقيا شخصيا، وفق المصدرموضحًا أن المخطط مستوحى من المتشددين

Related posts

أردوغان: غزة هي المقاومة ومنع وصول المساعدات إليها وصمة عار

محمد بن محمود

هجوم روسي على يسعى للسيطرة على دونباس

Walid Walid

الأكبر منذ بدء الحرب.. بايدن يبحث إرسال أسلحة إلى إسرائيل بأكثر من مليار دولار

محمد بن محمود

Leave a Comment