30.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

إمضاء مذكرة تفاهم بين البنك المجري والبنك الوطني الفلاحي لتمويل المؤسسات التّونسية

أمضى كل من البنك المجري والبنك الوطني الفلاحي مذكرة تفاهم، سيقدّم البنك المجري بمقتضاها خط تمويل لفائدة المؤسسات التونسية الراغبة في بعث مشاريع صناعية أو فلاحية وذلك باقتناء ما تحتاجه من تجهيزات ذات منشأ مجري بقيمة قدرها 80 مليون أورو أي ما يناهز 265 مليون دينار.

كما تم التوقيع على هامش انعقاد أشغال منتدى الأعمال التونسي المجري، على إتفاقية شراكة بين شركة “ناتيلي” التونسية الناشطة في مجال الألبان والشركة المجرية “اغروفيدم تي كا” سيتم بمقتضاها العمل على إرساء شراكة فنية وتبادل الخبرات والبحوث في ما يتعلق بمزيد تطوير منظومة الألبان وتحسين أداءها وجودتها.

وأكد وزيرالإقتصاد والتخطيط سمير سعيّد، لدى اشرافه على إفتتاح اشغال منتدى الأعمال التونسي المجري، حرص الحكومة التونسية على تنويع شراكاتها والاستفادة من الإمكانيات والفرص المتوفرة لدى عديد البلدان الصديقة لاسيما منها المجر.

وشدد سعيّد، وفق بلاغ صادر عن الوزارة، على أن القطاع الخاص قادر على لعب دور نشيط وأكبر في تطوير التعاون والشراكة الاقتصادية بين البلدين، خاصة في القطاعات التي حققت فيها كل من تونس والمجر نجاحات هامة، بالإضافة إلى إمكانية التوجه المشترك نحو قطاعات جديدة وواعدة على غرار القطاع الرقمي والإقتصاد الأخضر والصناعات الدوائية، والطاقات النظيفة وغيرها.

وبيّن وزير الخارجية المجري بيتر سيارتو، الذي يؤدي حاليا زيارة عمل الى تونس، أن هذه الزيارة على رأس وفد هام من رجال الأعمال وأصحاب المؤسسات وتنظيم هذا المنتدى، يعكس مدى اهتمام الحكومة المجرية بدعم التعاون الإقتصادي والإستثماري بين البلدين، كما يعكس الثقة في توفر إمكانيات كبيرة لدى الجانبين لبناء شراكات مثمرة تخدم مصالح البلدين.


وات

Related posts

تونس تشارك في الصالون الدولي للصيد البحري ببرشلونة

Na Da

اليوم: دخول الليالي البيض

Ichrak Ben Hamouda

عاجل: أمام سفارة البرازيل بتونس.. طعن عون أمن من قبل مجهول

marwa

Leave a Comment