23.9 C
تونس
14 مايو، 2024
العالم العربي بلاغات

وزيرة التجارة : “إيكسبو دبي 2020” فرصة لدعوة المستثمرين الإماراتيين لبعث مشاريع في تونس

قالت وزيرة التجارة وتنمية الصادرات فضيلة الرابحي أن مشاركة تونس في معرض “ايكسبو دبي 2020 ” تهدف أساسا إلى التعريف بالوجهة التونسية وبثقافة تونس وحضارتها التي تمتد على أكثر من 3 آلاف سنة .

وبينت في تصريح لـ“وات” لدى إشرافها , اليوم الثلاثاء, على الاحتفال باليوم الوطني لتونس بالمعرض ,أن هذا اليوم كان مناسبة لدعوة المهنيين ورجال الأعمال الاماراتيين لزيارة تونس والمشاركة في بعث مشاريع استثمارية تعود بالنفع على البلدين.

وذكرت أنها ليست المرة الأولى التي تشارك فيها تونس في المعارض والتظاهرات الدولية الكبرى بل لها تقاليد راسخة في ذلك حيث كانت اول مشاركة في 1851 وتلتها عديد المشاركات، كانت آخرها شنغهاي 2010 في الصين وميلانو إيطاليا 2017.

وأكدت الرابحي أن الهدف السامي من كل هذه المشاركات هو تقديم صورة ناصعة عن تونس باعتبارها بلد السلام الذي يمد يده لكل العالم من أجل الرفع من نموه واقتصاده، خاصة في هذا الظرف حيث تحتاج تونس إلى شراكات مع كل دول العالم من أجل خلق الثروة ومواطن الشغل والتوجه إلى التصدير، منوهة بالإقبال المكثف الذي عرفه جناح تونس في المعرض.

وبينت أن تونس تشارك في إكسبو دبي عبر جناح يمتد على مساحة 436 متر مربع بالطابق الأرضي و381 متر مربع بالطابع الأول وذلك ضمن فضاء المحور الفرعي “الفرص” الذي يدعو لأن تكون قدرة الأفراد والمجتمعات عنصرا فاعلا في بناء مستقبل افضل.

Related posts

واشنطن لن تعاقب إسرائيل إذا اجتاحت رفح دون حماية المدنيين

Walid Walid

غضب إسرائيلي من قرار محكمة العدل الدولية

Walid Walid

سيدي عالي ولد سيدي عالي: السفير الموريتاني الجديد بتونس

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment