20.9 C
تونس
28 مارس، 2024
وطنية

وزير الخارجية يتسلّم أوراق إعتماد السفير الروسي الجديد بتونس

تم مساء أمس الجمعة 4 مارس 2022، تسليم ألكسندر زولوتوف، نسخة من أوراق اعتماده سفيرا لجمهورية روسيا الاتحادية بتونس.الى وزير الشؤون الخارجية والهجرة والتونسيين بالخارج، عثمان الجرندي.

و صرح الوزير خلال اللقاء، على أهمية العلاقات التونسية الروسية، وحرص تونس على تعزيزها ودعم التعاون الثنائي بين البلدين في جميع المجالات، مشيرا إلى ضرورة توسيع آفاق هذا التعاون نحو قطاعات جديدة ومستجدة بما في ذلك الطاقات المتجددة والتكنولوجيا الحديثة.

و الوزير في هذا السياق الجهود المشتركة التي أسفرت عن إطلاق القمر الصناعي “تحدي-1” الذي تم تصنيعه بكفاءات تونسية بالتعاون مع الخبراء الروس فضلا عن توقيع اتفاقيّة إرسال أول رائدة فضاء تونسية.

وتطرق الجانبان من جهة أخرى، إلى الأزمة الروسية – الأوكرانية الراهنة، حيث أكد الوزير على أن الاحتكام إلى الحوار والمفاوضات يظل السبيل الأمثل الكفيل بنزع فتيل الأزمة والحيلولة دون مزيد من التصعيد وتدهور الأوضاع الإنسانية.

وفي ذات السياق، عبر الوزير عن الارتياح لأوضاع الطلبة التونسيين المزاولين لدراستهم بالجامعات الروسية، مؤكدا على مزيد التنسيق من أجل تسهيل مسارهم الدراسي.

وأعرب الجرندي، من ناحية أخرى، عن استعداد وزارة الشؤون الخارجية، لتهيئة كل الظروف الملائمة لتسهيل مهام السفير الروسي في تونس وتمكينه من الاضطلاع بها على أكمل وجه.

من جانبه، عبر الدبلوماسي الروسي عن اعتزازه بتعيينه سفيرا لبلاده في تونس، مبرزا رصيد الاحترام الذي تحظى به ،لدى الأوساط الرسمية والشعبية الروسية، مبرزا حرصه على العمل مع جميع السلطات التونسية من أجل تعزيز العلاقات بين البلدين وتطويرها في مختلف المجالات.

Related posts

انخفاض طفيف في درجات الحرارة

هادية الشاهد

بسبب تدوينة: إحالة محام على التحقيق

سنية خميسي

نقابة التعليم الأساسي : مسألة الإغلاق من عدمه هي مسؤولية اللجنة العلمية

root

Leave a Comment