5 مايو، 2024
وطنية

الديوان التونسي للتجارة : تعليب 170 طنا من الأرز يوميا وارتفاع الطلب لا يهدد المخزون

أكد مدير الاستغلال ومتابعة المناولين بالديوان التونسي للتجارة صلاح الدين بن عون الله في تصريح اذاعي الثلاثاء 8 مارس 2022 إن وحدة التعليب بميناء حلق الواد تتولى الإشراف على الحاويات القادمة من تايلاندا نحو  ميناء رادس ثم تخزين المواد المستوردة وهي بالأساس الأرز والقيام بالمداواة والتخزين تليها عملية التفريغ  والتعليب والمراقبة قبل بلوغ الكميات للمستهلك التونسي  .

و أضاف صلاح الدين بن عون الله أن وحدة التعليب بحلق الواد يقوم فيها الأعوان  يوميا بتعليب نحو 70 طنا من الأرز بعد غربلته ومراقبته والتثبت من عدم وجود أي شوائب قد تهدد صحة المواطن مشيرا إلى أن وحدة ثانية بولاية سوسة تقوم بالعملية نفسها وهي تعليب نحو 70 طن لتبلغ القدرة الإنتاجية للديوان التونسي للتجارة 140 طنا من الأرز.

 وبين انه تم خلال شهر فيفري بيع  2250 طنا من مادة الأرز مضيفا انه يتم شهريا يتم توريد حوالي 2000 طن  من الأرز ذو جودة من تايلندا وذلك بعد مراقبة السلع في ميناء الدولة المصدرة.

 وأبرز أن نسب المخزون تضم حوالي 3300 طنا وبوحدة التعليب والإنتاج بحلق الواد هناك نحو1500 طن  بميناء رادس إضافة إلى كمية أخرى تقدر ب 2000 ستصل خلال شهر أفريل القادم وهو ما سيمكن من تغطية حاجيات السوق لفترة شهرين ونصف من الاستهلاك العادي للبلاد التونسية.

وأشار إلى أنه تم تسجيل تهافت كبير على الشراءات من مادة الأرز إلا أنه يطمئن المواطنين على توفر المخزونات ووجود إنتاج قياسي مما لا يدعو إلى اللهفة .

Related posts

وقفة احتجاجية للمعلمين النواب أمام وزارة التربية

marwa

نجيب الشابي يكشف عن كواليس محاكمة العميد الكيلاني عسكريّا قبل ايقافه تحفظيا..

root

تسجيل أكثر من 800 حالة إصابة بداء السل من أصل حيواني

marwa

Leave a Comment