15.9 C
تونس
10 مايو، 2024
متفرقات وطنية

تصريحات صادمة لأحد الصيادين الذين تم احتجازهم مؤخرا في ليبيا

صرح أحد الصيادين ال 24 الذين تم احتجازهم مؤخرا في ليبيا، بانهم قد تعرضوا إلى “عملية قرصنة و احتجاز” لمدّة 3 أيام وقال في مداخلة اذاعية له اليوم ، أنهم “لم يتوغلوا في المياه الاقليمية الليبية، لكن باخرة تابعة لخفر السواحل الليبي، قامت باقتيادهم إلى ميناء الزاوية”.
وأوضح أنه قد تم “ترهيبهم نفسيا” و “الاستيلاء على جميع التجهيزات الالكترونية والمعدات الخاصة بهم، إضافة إلى طلب فدية قدرها 200 ألف دينار”، وفق قوله.

الإشارة فان وحدات خفر السواحل الليبية كانت قد احتجزت مساء يوم الجمعة الماضي مركبي صيد، على متنهما 24 بحارا اصيلي ولايتي صفاقس والمهدية.

وبعد الاتصالات مع الجانب الليبي اطلق سراحهم والسماح لهم بالعودة يوم الأحد الماضي.

قال ربّان أحد مركبي الصيد الذين تم احتجازهما مؤخرا في ليبيا، إنهم قد تعرضوا إلى “عملية قرصنة و احتجاز” لمدّة 3 أيام.وأضاف في مداخلة له اليوم على “الجوهرة أف أم”، أنهم “لم يتوغلوا في المياه الاقليمية الليبية، لكن باخرة تابعة لخفر السواحل الليبي، قامت باقتيادهم إلى ميناء الزاوية”.
وأوضح أنه قد تم “ترهيبهم نفسيا” و “الاستيلاء على جميع التجهيزات الالكترونية والمعدات الخاصة بهم، إضافة إلى طلب فدية قدرها 200 ألف دينار”، وفق قوله.

يذكر أن وحدات خفر السواحل الليبية كانت قد احتجزت مساء يوم الجمعة الماضي مركبي صيد، على متنهما 24 بحارا اصيلي ولايتي صفاقس والمهدية.

وقد أفضت الاتصالات التي تمت مع الجانب الليبي الى اطلاق سراحهم و تم السماح لهم بالعودة يوم الأحد الماضي.

Related posts

اليوم : انخفاض نسبي في درجات الحرارة

root

بداية من اليوم: زيادة جديدة في أسعار المحروقات

سنية خميسي

الطبوبي : الحكومة طلبت منا التقليص بنسبة 10 بالمائة من أجور الوظيفة العمومية و رفع الدعم عن المواد الأساسية

root

Leave a Comment