24.9 C
تونس
19 مايو، 2024
وطنية

صالون المشاريع السكنية..اجراءات جديدة وتسهيلات للراغبين في اقتناء مسكن

افتتحت وزيرة التجهيز والاسكان سارة زعفراني بقصر المؤتمرات مساء اليوم الخميس 19 ماي الدورة 12 لصالون المشاريع السكنية والتمويل والتجهيزات والذي يتواصل الى غاية يوم 21 من نفس الشهر.

ويشارك في هذا الصالون 50 عارضا من الباعثين العقاريين الخواص وأيضا الباعثين العموميين وهما شركتي السبرولس والسنيت . ويعد هذا الصالون فرصة للاطلاع على المشاريع المعروضة والاسعار واليات التمويل.

وأكدت وزيرة التجهيز والاسكان في تصريح ل 24/24 على هامش هذا الصالون ان الوزارة لديها استراتجية كاملة لمراجعة اليات تمويل السكن مضيفة ان لجنة صلب البنك المركزي تنكب حاليا على دراسة مقترحات الوزارة للتقليص في التمويل الذاتي المقدر ب 20بالمائة الى 10بالمائة الى جانب الترفيع في مدة السداد الى 30 سنة باعتبار ارتفاع معدل العمر الى 70 سنة.

من جانبه قال سامي الشامخي مدير عام المعارض في تصريح ل 24/24 ان هذا الصالون يمنح للزائرين فرصة للالتقاء بالباعثين العقاريين للتمتع بامتياز خاص بالصالونات فقط وهو تسهيل الملفات من خلال المرافقة في اجراءات اعداد ملف شراء سكن كما يتدخل الباعث العقاري لدى البنوك لتذليل الصعوبات وتقديم التسهيلات اللازمة للحصول على قرض سكني في أسرع وقت ممكن.اما الميزة الثانية للصالون حسب نفس المصدر فهي امكانية معرفة مختلف المشاريع السكنية المعروضة للبيع في نفس الوقت دون الحاجة لتكبد عناء البحث مطولا.

Related posts

12 قتيلا في حوادث مختلفة خلال الـ24 ساعة الماضية

هادية الشاهد

لأول مرة : انتخاب راضية الجربي عضوا في المجلس الدولي للنساء

root

رئيس الجمهورية : الحرائق التي تعيشها البلاد “ليست من قبيل الصدفة ولا مجال للتسامح معهم”

root

Leave a Comment