30.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

لقاء النصيبي بنظيره الأردني لمزيد تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التشغيل (صور)

تم عقد جلسة عمل ثنائية بين السيد نصرالدين نصيبي وزير التشغيل والتكوين المهني والناطق الرسمي للحكومة، بنظيره الأستاذ نايف زكريا استيتية وزير العمل الأردني وتم خلال الاجتماع الاتفاق على اتمام تجهيز الصيغة النهائية لمشروع البرنامج التنفيذي في مجال التكوين المهني والتشغيل تنفيذا للتوصيات المنبثقة عن الدورة التاسعة للجنة العليا المشتركة التونسية -الأردنية .

هذا و تم تحديد موعد للتوقيع على هذا المشروع في تونس بمناسبة زيارة وزير العمل الأردني إليها على أن يكون التعاون بعنوان سنوات 2022-2024 .

كما تم التأكيد على أهمية العمل على تعزيز التعاون الثنائي في مجالات التشغيل لاسيما من خلال تبادل التجارب بخصوص برامج إدماج الشباب في سوق العمل و تشجيع اصحاب الشهادات العليا على العمل المستقل وريادة الأعمال فضلا عن تطوير قدرات الموظفين.

حيث تم الاتفاق على تفعيل التعاون بين الوكالة الوطنية التشغيلية والعمل المستقل و مديرية التشغيل الأردنية وذلك في إطار تجسيد الاتفاقية الدولية والتعاون مع المنظمات العربية والدولية ذات العلاقة بالإضافة إلى تبادل الخبرات والمعلومات في مجال التكوين المهني من أجل إعداد برامج مشتركة منها تكوين المكونين وتخصيص عدد من المقاعد في مدارس التكوين المهني في كل من البلدين لفائدة متدربين من تونس ومن الأردن.

وفي ختام زيارته للاردن التقى وزير التشغيل و التكوين المهني و الناطق الرسمي باسم الحكومة مجموعة من الشباب التونسي الناشط بعدد من المنظمات الدولية و الذي يسعي لتمثيل تونس أحسن تمثيل في الأنشطة المتعلقة بالشباب والتي تنظمها الأمم المتحدة في العالم العربي وشمال افريقيا

Related posts

وزيرة االمرأة:” تم تخصيص مليون و 800 الف دينار لدعم مراكز الإعلاميّة الموجّهة للطفل”

سنية خميسي

الطبوبي : “مليون خط أحمر للمساس بمؤسسات القطاع العمومي”

yosra Hattab

منذ بداية العام: تونس تسجل ارتفاعا في حركة عبور المجال الجوي التونسي

Na Da

Leave a Comment