19.2 C
تونس
30 أبريل، 2024
صحة وطنية

عضو اللجنة العلمية :” نسق حملة التلقيح ضد كورونا كارثي ونحو إقرار جرعة خامسة”

كشف الأخصائي في علم الفيروسات وعضو اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا أمين سليم، اليوم الاربعاء، عن نسق الحملة الوطنية للتلقيح ضد فيروس كورونا و وصفه “بالكارثي” و”الضعيف جدا” لتخلّف العديد من المدعوين الى تلقي الجرعات عن مواعيدهم، حسب تقديره.

و أضاف في تصريح لوكالة تونس افريقيا للانباء، بأنه من المنتظر أن تجتمع اللجنة العلمية لمجابهة انتشار فيروس كورونا يوم 28 جوان الحالي لتدارس إمكانية إقرار جرعات تعزيزية مضادة لكورونا لفائدة أصحاب الأمراض المزمنة وسنهم فوق 50 سنة، لافتا الى أن الجرعات التعزيزية لهؤلاء الأشخاص قد تصل الى الجرعة الخامسة بالنسبة للأشخاص الذين تلقوا الجرعة الرابعة ومن أصحاب الأمراض المزمنة.

و بيّن عضو اللجنة العلمية في هذا الصدد أن المدة التي من المتوقع الانطلاق خلالها في عمليات التطعيم بالجرعات التعزيزية التذكيرية قد تكون خلال فصل الخريف القادم.

وحول الوضع الوبائي شدد أمين سليم على أن جميع المؤشرات الوبائية تحت السيطرة ومعدل التحاليل الايجابية لا يتعدى ال5 بالمائة.

يذكر أن وزارة الصحة أفادت اليوم الاربعاء في بلاغها بخصوص تقدم الحملة الوطنية للتلقيح ضد كورونا التي انطلقت منذ شهرمارس 2021 أن 6.373.098 شخصا استكملوا التلاقيح المضادة لكورونا الى حدود 6 جوان الحالي.

Related posts

جامعة التعليم الأساسي تدعو وزارة التربية إلى العودة لطاولة المفاوضات

marwa

طابع بريدي بمناسبة مائوية المعهد العالي للفنون الجميلة

Ichrak Ben Hamouda

المجمع الكيميائي يخسر صفقة قيمتها 500 مليون دينار بسبب تراجع التصنيف السيادي لتونس

root

Leave a Comment