34.9 C
تونس
16 مايو، 2024
سياسة

عماد الخميري : “لا علاقة لراشد الغنوشي بقضيتي جمعية “نماء” و شركة “أنستالينغو”

قال الناطق الرسمي باسم حركة النهضة، عماد الخميري، إن من وصفها بسلطات الانقلاب، وعلى رأسها رئيس الجمهورية قيس سعيّد، تستهدف خصومها السياسيين وفي مقدمتهم رئيس الحركة راشد الغنوشي، وذلك من أجل مزيد “تعفين الوضع في البلاد”، للخروج من المأزق الذي يمر به “الانقلاب العاجز عن تحسين الأوضاع المالية والاقتصادية والاجتماعية في تونس”.

وأكد الخميري، خلال ندوة صحفية عقدتها الحركة، اليوم الخميس، أنه لا علاقة للنهضة ولا لرئيسها بقضيتي جمعية “نماء”، أو شركة “أنستالينغو”.

و بيّن الخميري انهم صلب الحركة يتوقعون تفاقم الهجمات على النهضة ورئيسها وضد جميع من وصفهم بـ”مقاومي الانقلاب”، عبر استخدام أجهزة الدولة سواء الأمنية أو القضائية، بحسب تعبيره.

هذا و كان قاضي التحقيق الأول بالمكتب 23 بالقطب القضائي لمكافحة الارهاب بالمحكمة الابتدائية بتونس، قد وجه يوم الاثنين الماضي، مراسلة إلى اللجنة التونسية للتحاليل المالية، بخصوص إذن قضائي أصدره القاضي المذكور يوم 1 جويلية الجاري، ويتعلق بتجميد حسابات بنكية وأرصدة مالية تابعة لعشرة أشخاص، ووضع تلك الأرصدة في حساب انتظاري على ذمة اجراءات قضية مفتوحة لديه.

 وجاء في إشعار وجهته اليوم الثلاثاء لجنة التحاليل المالية حصريا إلى البنوك والديوان الوطني للبريد، أن من ضمن الأشخاص المعنيين بالإجراء، راشد الغنوشي (رئيس حركة النهضة)، وابنه معاذ وصهره رفيق بن عبد السلام، وحمادي الجبالي (رئيس حكومة أسبق)، وابنتاه، إلى جانب أشخاص آخرين.

Related posts

هيئة الدفاع عن عبير موسي توجّه عريضة إلى رئاسة الجمهورية

محمد بن محمود

إضراب عام ووقفة احتجاجية لعدول الإشهاد

Ichrak Ben Hamouda

نزار حبوبي : “الحركة حجرت على منخرطيها المشاركة في المسار الانتخابي “

yosra Hattab

Leave a Comment