29.9 C
تونس
5 مايو، 2024
سياسة

حزب العمال : ” “الأجهزة الأمنية ورطت نفسها من خلال القمع السافر الذي مارسته في الدفاع عن مشروع استبدادي”

استنكر حزب العمال ما تعرضت القوى السياسية والمدنية المنادية بمقاطعة الاستفتاء، عشية الجمعة، من اعتداءات بوليسية، وصفها بـ”همجيية” في شارع الحبيب بورقيبة.

وقال الحزب، في بلاغ ، إن “جحافل البوليس” حاولت منع المشاركين من التحرك في شارع الحبيب بورقيبة و”تصدت إليهم بالضرب الوحشي والغاز المشل للأعصاب والغاز المسيل للدموع مما أدى إلى جرح عدد من المشاركين واختناق البعض الآخر الذين نقل عدد منهم إلى المستشفى”.

و بيّن البلاغ أن الأمن اعتقل ما لا يقل عن تسعة مشاركين ومشاركات ونكّل بهم ونقلهم لاحقا إلى القرجاني بنية محاكمتهم، مشيرا إلى أنّ الاعتداءات طالت الصحافيات والصحافيين ومن بينهم نقيب الصحافيين مهدي الجلاصي.

و أكد حزب العمال، أن “الأجهزة الأمنية ورطت نفسها مرة أخرى، من خلال القمع السافر الذي مارسته، في الدفاع عن مشروع استبدادي وهي التي لم تحرك ساكنا لإيقاف تجاوزات أنصار قيس سعيد وتحريضهم على العنف وممارستهم له في أكثر من مناسبة”، وفق نص البلاغ.

وجدد الحزب دعوته إلى إلى مقاطعة الاستفتاء “الذي سيتخذه قيس سعيد جسرا للعبور نحو نظام حكم فردي استبدادي”.

كما طالب بإطلاق سراح كافة المعتقلين فورا ووقف كل التتبعات ضدهم، محمّلا قيس سعيد ووزير داخليته أيّ أذى يمكن أن يلحقهم خاصة بعد منع المحامين من زيارتهم وحرمان بعض المتضررين منهم من الإسعافات، بحسب البلاغ.

Related posts

عبداللطيف المكي : “رئيس الجمهورية يسعى لافتكاك السلطة تحت رنين الشعارات”

yosra Hattab

الصافي سعيد : أكبر احتيال شهدته تونس هو استيلاء قيس سعيد على كل السلطات

root

ماليزيا: لن نعترف بقرار أي دولة تفرض عقوبات على داعمي حماس

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment