12.9 C
تونس
26 أبريل، 2024
وطنية

حول عرض العبدلي بصفاقس : وزارة الداخلية تُصدر بلاغا أخر للتوضيح

أصدرت وزارة الداخلية بلاغ ثان على خلفية تواصل الجدل حول الأحداث التي جدّت أثناء العرض المسرحي ليوم 07 أوت 2022 بمهرجان صفاقس الدّول.

و بيّنت الوزارة في بلاغها اليوم الثلاثاء 09 أوت والذي يعتبر الثاني بعد بلاغ يوم أمس، أنها مُؤتمنة على حماية الأرواح والمُمتلكات وحفظ النظام وأمن الدّولة ومُؤسّساتها وتحرص على القيام بواجبها المقدّس في هذا المجال بدون تحفظ وبتفانٍ ووفقا للقانون.

و أكدت إن قوّات الأمن الدّاخلي تقوم بمهامها في هذا المجال تحت الإشراف المباشر لوزير الدّاخليّة، وعبر القيادات الرّسميّة لمختلف أسلاك قوّات الأمن الدّاخلي وتلتزم بالانضباط وتطبيق القانون وتعليمات القيادة دون سواها في الغرض.

و جددت حرصها على القيام بواجبها في ضمان مُمارسة المواطنين للحرّيات العامّة والفرديّة في نطاق ما يخولهُ القانون، وفي ذات السّياق حرصها الشديد على ضمان حماية كافّة أعوانها أثناء تأدية مهامّهم وضمان كرامتهم في نطاق القانون ووفق الإجراءات المُعتمدة.

كما شددت على التزامها بواجبها المقدّس في حماية الوطن وخدمة المواطنين بكل تفانٍ دون قيد أو شرط، وذكّرت بأن الموقف الرّسمي للوزارة يصدُر عن هياكلها الرّسميّة التابعة لها دُون سواها.

يُشار إلى أن جدلا واسعا رافق العرض المسرحي للطفي العبدلي في مهرجان صفاقس يوم الأحد.

Related posts

منح لأطفال العائلات المتمتّعة ببطاقات علاج مجاني ومنخفضة التعريفة

محمد بن محمود

منتدى الحقوق الاقتصادية يدعو سعيد الى فرض احترام الدولة لتعهداتها في حل الملفات الاجتماعية

root

مصالح الديوانة بمطار تونس قرطاج تحجز 46100 حبة دواء مهربة

رمزي أفضال

Leave a Comment