23.7 C
تونس
19 أبريل، 2024
وطنية

نجلاء بودن تؤكد على أن تونس ستحتضن القمة الفرنكوفونية ومنتدى الاقتصاد في نوفمبر ..

أكدت رئيسة الحكومة نجلاء بودن خلال كلمة أمام أعضاء مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF) ، بباريس على انعقاد الدورة 18 لقمة الفرنكوفونية بجربة في موعدها المقرر دون تغيير وذلك يومي  يومي 19 و20 نوفمبر 2022، كما أكدت رئيسة الحكومة على انعقاد  المنتدى الاقتصادي للقمة قائلة” تونس وبالتحديد جربة  ستحتضن القمة الفرنكوفونية في نوفمبر القادم والمنتدى الاقتصادي ومرحبا بالجميع “والذي تم الإعلان عن تاريخه من قبل ممثلي  لجنة التنظيم في  بوزارة الخارجية خلال مؤتمر صحفي عقد بتونس يوم 28 جوان الماضي لمنتدى الإقتصادي يومي 20 و21 نوفمبر موجهة الدعوة الرسمية لشركاء تونس  من مجمع مؤسسات فرنسا (MEDEF)للحضور بكثافة خلال هذه القمة.

و الجدير بالذكر أن رئيسة الحكومة نجلاء بودن تشارك كضيفة شرف في ملتقى رواد الأعمال الذي تحتضنه باريس من 29 إلى 31 من أوت الجاري ويستقبل هذا العام قرابة 10 آلاف زائر، بما في ذلك العديد من أصحاب المؤسسات. وتترأس  رئيسة الحكومة نجلاء بودن الوفد الرسمي التونسي المتكوّن من نايلة نويرة القنجي، وزيرة الصناعة والمناجم والطاقة، و سامية الشرفي قدور، مستشارة رئيسة الحكومة.

وقد شاركت رئيسة الحكومة في حفل الافتتاح الرسمي لـ “La REF 22” إلى جانب إليزابيث بورن، الوزيرة الأولى للجمهورية الفرنسية، و Mateusz Morawiecki، رئيس الوزراء البولندي، و Geoffroy Roux De Bézieux ، رئيس MEDEF. كما شارك في حفل الافتتاح وفد من كبار رجال الأعمال التونسيين برئاسة رئيس الاتحاد التونسي للصناعة والتجارة والصناعات التقليدية، سمير ماجول حسب بلاغ نشرعلى الصفحة الرسمية لرئاسة الحكومة بفيسبوك

وأجرت رئيسة الحكومة بالمناسبة محادثات مع كبار المسؤولين في عدد من الشركات الفرنسية الكبرى والشركات الناشئة الراغبة في الاستثمار في تونس .

Related posts

حزب العمال يعقد مؤتمره السادس جويلية القادم

محمد بن محمود

دورة تكوينية خاصة بالاستعدادات الجارية لتنظيم انتخابات المجلس الوطني للجهات و الاقاليم

رمزي أفضال

معهد الرصد الجوّي يحذّر.. درجات الحرارة تلامس الصفر وينتظر نزول أمطار

root

Leave a Comment