25.9 C
تونس
4 مايو، 2024
وطنية

مالك الزاهي : ” هناك مؤشرات إيجابية للوصول إلى إتفاق بين الحكومة والإتحاد”

أكد وزير الشؤون الإجتماعية مالك الزاهي إن جلسة يوم أمس التي جمعت وفدا من الحكومة مع وفد من المكتب التنفيذي لاتحاد الشغل كانت ايجابية مشيرا إلى وجود تقارب كبير في وجهات النظر بين الطرفين خاصة على مستوى المنشور عدد 20 والمطالب المضمنة في برقية إضراب 16 جوان المنقضي .

وأشار الزاهي الى وجود مؤشرات إيجابية للوصول إلى إتفاق بين الحكومة والإتحاد في علاقة بمطالب المنظمة الشغيلة أو الاستحقاقات الاجتماعية .

كما بيّن الزاهي في تصريح اعلامي اليوم الخميس  أن المنشور عدد 20 عقبة تم تجاوزها من خلال التوصل إلى صيغة جديدة تضمن الحق النقابي في التفاوض وحق الدولة في التنظيم موضحا أنه بالنسبة لبقية المطالب المضمنة في برقية 16 جوان فقد قدمت الحكومة مقترحاتها ونفس الشئ بالنسبة لإتحاد الشغل وتمت في جلسة أمس مناقشتها والاتفاق على عودة كل طرف إلى هياكله لاتخاذ المواقف النهائية وطرحها في الجلسة الثالثة التي ستعقد يوم الجمعة المقبل .

واعتبر وزير الشؤون الاجتماعية جلسة يوم الجمعة مفصلية وحاسمة للتوصل إلى اتفاق بخصوص الملفات الاجتماعية العالقة والاستحقاقات الاجتماعية مشيرا الى أن كل المؤشرات تؤكد إمكانية التوصل الى اتفاق.

Related posts

نسبة إمتلاء السدود بلغت 3ر37 بالمائة

Na Da

اليوم: ارتفاع طفيف في درجات الحرارة

Ichrak Ben Hamouda

جمعية جراحة الكلى والمسالك البولية تحذّر من إشهارات على الفايسبوك

Ichrak Ben Hamouda

Leave a Comment